الجامعة العربية تؤكد دعمها لاستمرار الحوار بين الأطراف الليبية
25 أغسطس 2016
0
336
 
القاهرة – هناء السيد 

أكدت جامعة الدول العربية، دعمها وتشجيعها لاستمرار الحوار بين الليبيين، معتبرةً  أن الأزمة الليبية الراهنة لا يمكن أن تحل بطرفدون الأخر، وأن الحل من خلال تضافر جميع الجهود.

وقال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية في تصريحات للصحفيين اليوم”الخميس” ردًا على سؤال بشأن استمرار عدم منح مجلس النواب الليبي الثقة لحكومة الوفاق التي يترأسها الدكتور فايز السراج، إنالجامعة تدرك جيدًا أبعاد المشكلة الموجودة في ليبيا وتتابعها وتلتقي الأطراف وتستمع لمرئياتهم وتشجعهم على الاستمرار فيالحوار والتواصل لحل تلك الإشكالية.

وأضاف زكي أن الإخوة في ليبيا مروا بالكثير من التطورات على مدار السنوات الماضية ويحتاجون لمزيد من التواصل والتشجيعلاستمرار الحوار حتى يمكن تسوية المشكلات القائمة.

ولفت إلى أن الجامعة  تحاول أن تقوم بهذا الدور بشكل أكبر في الفترة المقبلة، وهي تستقبل عددًا من الأطراف التي تمثل مختلفالرؤى فيما يتعلق بالوضع الليبي، موضحًا أن الجميع طلب منها أن يكون لها دور أكبر في ليبيا لجمع الشمل الليبي وتسوية الأزمة.

وحول إعادة تعيين مبعوث للجامعة العربية إلى ليبيا أوضح أن تلك الفكرة واردة، موضحًا أنه كان هناك مبعوثًا للجامعة العربيةوانتهى دوره والإخوة في ليبيا يطلبون ذلك، مشيرًا إلى أن الأمين العام بصدد دراسة هذا الطلب وتقييمه وإذا ثبت أنه سيكونمجديًا ومفيدًا، يمكن أن ينظر في تعيين مبعوث جديد.

وحول الجهود المصرية المبذولة حاليًا لتحقيق التوافق الليبي واستضافتها لاجتماعات جميع الأطراف الليبية ؟ قال إن الجامعةالعربية تؤيد وتساند كل طرف عربي يبذل جهودًا مخلصة لتسوية الأزمة، ونحن نثق في الجهود التي تقوم بها مصر وغيرها منالدول العربية من أجل تسوية الأزمة ومساعدة الإخوة الليبين على تجاوز وضعهم الحالي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي