<خلود جابر: ” “نحن نعيش أزمة لم نشهدها من قبل، والواجب علينا التكاتف يداً بيد…” “ – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
خلود جابر: ” “نحن نعيش أزمة لم نشهدها من قبل، والواجب علينا التكاتف يداً بيد…” “
30 مارس 2020
0
440

ش ا س| دعاء أبوزيد (خاص):

في ظل أزمة العالم أجمع، والهجوم الموحد من فيروس (كوفيد – 19) الشهير بكارونا، تعاونت الجهات الحكومية والأهلية بل والخيرية أيضاً من أجل محاربة هذا البلاء.

وعلى الصعيد المحلي، تكاتفت الأيدي حكومةً وشعباً، مواطناً ومقيماً، رجالاً ونساءً، كباراً وصغار، مقاومون لهذه الآفة، ليرتسم للعالم قوة المملكة بحاكمها وأهلها.

ورغم تفاني كل من وزارتي الصحة والداخلية، ووزارات المملكة كافة، لم تتوقف المُبادرات الإنسانية.

فظهرت العديد منها التي تسهم في رفع كفاءة المجتمع، وتعاونه سوياً، فكانت هناك الأفلام التوعوية البسيطة في صنعها، والنصائح المباشرة وغير المباشرة من ناشطي التواصل الاجتماعي، إلى المبادرات التي تخدم الأسر المتعففة والتي يصعب خروجها وكسبها رزقها في حظر التجول.

“خلود جابر” استقلت مركبتها متجهة إلى المركز التجاري لشراء بعض المؤنة التي تكفيها هي وأبنائها وعائلتها في فترة بداية (الحجر المنزلي)، لتتفاجأ بنفاذ المعقمات من المراكز القريبة، حتى تبادرت لذهنها فكرة صنعتها بنفسها من منزلها بالإضافة للاستعانة بالصمغ العربي والتي عبرت عن حبها له لما يحتويه من فوائد جما.

لم تفكر جابر في الاستثمار وكسب المال من خلال ما تصنعه، وفي هذا الوقت بالتحديد الذي قد يكسبها مالاً يعوّض خسارتها ورأس مالها، بل بادرت عبر سنابها الذي أعلنت فيه رغبتها في توزيع المعقمات والصمغ العربي على رجال الأمن والصحة الذين استثنوا من الإجازات بعكس القطاعات الأخرى، ولكل من يواجه وبشكل مباشر فيروس كارونا في المحاجر مجاناً طالبة فقط رضى الله والأجر منه.

تفاعل معها عدداً كبيراً من متابعيها وتبرع البعض بمساهمتها في توزيع المعقمات و الصمغ في حال تجهيزها لكمية كبيرة، فنزلت إلى شوارع العروس وبدأت في إهداء المنتجات لهم بكل فخر وسعادة، وتم توزيع بعضها أيضاً على مقرات الحجر في جدة.

قائلة: “نحن نعيش أزمة لم نشهدها من قبل، والواجب علينا التكاتف يداً بيد حتى تمضي هذه الغمة بعيداً عنا بأقل الخسائر، ونعود للحياة من جديد بكل امل وإشراقة ثغر”.

لتكون خلود أحد أبناء وبنات المملكة الذين يسعون بكل حب لخدمة دينهم ووطنهم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com