<غيوم رجال | منى الزايدي – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
غيوم رجال | منى الزايدي
27 مارس 2020
0
95

غيوم ومطر وأرض تذعن لقطرات السحب وورد يتفتح ونسيم بارد يتلى في رحاب السماء ..

هنا غيوم وهناك في مكان بعيد غيمة حملت تباشير الخير لتلك الأرض ..

حيرتني تلك الغيوم التي لم تطاول السماء ولم تعم الأرض غيوم ضبابها يفوق غيمها وغبار السوء هو مطرها في جانب هو المظلم للبعض ..

وفي الجانب الأخر غيمها ومطرها هو صوت رقيها وروح ذوقها وجمال سحب أخلاقها ..

غيوم رجال، نعم رجال ولكن قد تلبدت وتبلدت غيوم قيمهم وعقلياتهم وأخلاقهم في بعض الأحيان فيصل الحال إلى عبث مشاعر وأستنزاف قيم وأستهجان فكر وعقل ، يلهث بعض الرجال وراء مقاصد العبث ويؤرجح قيمه ومبادئه على ميزان قلة وندرة الرجولة ، يريد أن يصل ويحطم ويعبث ولا يريد أن يطرق بمطرقة الحساب والإيقاف فكم من رجل فقدى معنى الرجولة محتوي ومعنى؟؟!!

أصبحنا نرى المسرح يمثل على الإستيج الخاص بالرجولة مسرحيات هزلية خطها شارب رجل ورجل ملتحي وقيم بيعت وملهاة كتبت في أوراق الشوارع والأماكن العامة وعلى كل مواقع التواصل ..

أصبح الواقع السائد والمساد أنت رجل ويحق لك أفعل ما تريد ولن تحاسب مادمت تندرج تحت مسمى ” رجل” .

بعض الرجال يسير خلف غيوم أهوائه ووفق رغباته الهمجية ، مانحا شهواته المركز الأول في تحديد ما يريد والتعدي الغادر والغائر دون وجه حق أو حلال

هذه ليست مثل وقيم تتلي فقط على صفحات الأوراق ولكنها حروف من ذهب وقيم من درر فيها من التربية الشي الكثير ولو أخذت بعين الأعتبار ما عيث في الأرض فساد ..

وكما حملت غيوم الرجال هذا الجانب المسئ لكل رجل كانت غيومه تمطره ، حملت غيوم رجال أمطار من القيم والخلق الرفيع والرجولة المتمكنة من فحوى الرجولة والمتملكة للأدب والرقي والذوق ، تعرف متى تقف ومتى تستدرك ومتى تتجاهل ومتى ترتقي ، ومتى تتغابي ؟؟
الأصالة هي منبعها والدين هو ضيائها والتربية هي طريقها.

سيدي الرجل يامن حملت وسام الرجولة شرفا وتكليفا لا عبثا رجولي أنت والدي وأخي وأبن رجال كرام صنعوا منك رجل شريفا بعيدا عن الانحلال ، كن سيد رجولتك وسيد خلقك وسيد تربيتك ، دينك وقيمك هي التي تقودك لا تبحث عن مقود الأهواء والرغبات المحطم فأنت سيد رجولتك وسادنها .

ربما أخطأت وربما أصبت ولكنني أعلم كل العلم أنني أكتب بأحساسي ونبرات الصدق وسطور الواقع فما أنا الا كاتبة راي أكتب بدون تردد أو تسيير .

منى الزايدي
كاتبة سعودية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com