<الفندي: خطة إذاعية متكاملة للتعامل مع تطورات كورونا والتصدي للشائعات – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
الفندي: خطة إذاعية متكاملة للتعامل مع تطورات كورونا والتصدي للشائعات
10 مارس 2020
0
61

 

الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك

الكويت:

برامج خاصة للتوعية بجميع اللغات وتغطية المستجدات

تماشيا ومواكبة للإجراءات الحكومية في مواجهة تفشي فيروس كورونا، اعتمدت إذاعة الكويت خطة برامجية ترجمة لتوجيهات مجلس الوزراء من خلال تغطية شاملة ومفصلة.
وأوضح مدير البرامج العامة في إذاعة الكويت سعد الفندي أن الخطة البرامجية تشمل المحطات العربية (البرنامج العام، البرنامج الثاني، القرآن الكريم، المحطات الغنائية، محطة الشباب ofm) فيما الإذاعات الأجنبية تشمل: الإنكليزي، الأوردو، الفلبيني، الفارسي، البنغالي.
وأكد الفندي أن الخطة التي يشرف عليها الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك تهدف إلى تلسيط الضوء على تشكيل فرق الطوارئ للمسؤولين والعاملين في إذاعة الكويت، وإلغاء جميع البرامج الإذاعية التي تتعامل مع الجمهور مباشرة (النقل الخارجي)، وإنتاج مجموعة من الفلاشات التوعوية طبيا واجتماعيا ودينيا.
واشار إلى ترجمة جميع الفلاشات إلى لغات متعددة وبثها من خلال الإذاعات الأجنبية لتوعية الجاليات المتواجدة على أرض الكويت، مشددا على تسخير أبرز البرامج الإذاعية بمختلف المحطات لتوعية المواطنين والمقيمين بخطورة فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه والمحافظة على سلامتهم من خلال عمل لقاءات مع أطباء ومختصين في هذا المجال.
وقال الفندي إن الخطة تهدف أيضا إلى تلسيط الضوء على استعدادات وزارة الصحة للتعامل مع المستجدات الصحية ونقل يومي للمؤتمر الصحافي للوزارة على الهواء مباشرة، مؤكداً أن رسالتنا البرامجية ترتكز على محاربة الشائعات ومتابعة المصادر الرسمية للدولة، وتلسيط الضوء على جهود مؤسسات الدولة وتعاملها الإيجابي مع تطورات الأوضاع ومنها وزارة التجارة والطيران المدني والتربية وغيرها من الجهات.
وأعلن الفندي عن التعاون مع الإذاعات الخاصة وتزويدهم بالفلاشات التوعوية لبثها من خلال محطاتهم، فضلا عن تلسيط الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني والمتطوعين الذين يقفون إلى جانب مؤسسات الدولة في الصفوف الأمامية للتعامل مع الفيروس وخدمة المتواجدين في مراكز الحجر.
وأشار إلى أن الخطة تتضمن تغطية كاملة للجهود الحكومية واستطلاع آراء الجمهور حول التعامل الإيجابي الحكومي مع الأزمة.

مدير البرامج العامة في إذاعة دولة الكويت سعد الفندي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي