<أسقطت فسقطت ولكن! لماذا؟ | منى الزايدي – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
أسقطت فسقطت ولكن! لماذا؟ | منى الزايدي
24 يناير 2020
0
99

في زمن ليس هو المعاب وحامل العيوب ولكن! أثقلوا كاهله أولئك البشر بتلك النفس اللوامة التي أسقطت عليه كل مشين معاب وأصبحنا نسمع ونستهجن تلك المقولة التي تلقي بكل القضايا الأخلاقية والأنسانية والأجتماعية وكل تغيير يلحق الضرر والنحت الداخلي لتلك النفس على أبواب محكمة الحياة ويترافع فيها ذلك الزمان المسكين الملوم والملام بمقولة ألصقت به إجبارا وإلزاما وأصبحت متلازمة تلازم حروفه فأصبح يقال في ملفات الزمان [الزمان تغير والعيب في الزمان] مسكين أيها الزمان تركوك تترافع في محكمة الحياة وأنت براء ممانسبوا لك ولو نطقت لقلت ” عار عليكم ما الصقتوه بي”

✍🏻في زمن أنسلخ البشر من ثياب الإنسانية وطغت فيه كفة الذات فرجحت ظلما وطغيانا وأستعلت فيه “الأنا”وعلا صوت التنكر والنكران لقيم إنسانية وبيتت النية لقتل الإنسانية بسيوف الجحود والإساءة لذات قبل الأخرين وتفشي داء الحسد والحقد والكره وأسقطت تلك النفس في لهيب التغير المقيت المنبوذ فسقطت حتى أحرقت كل جميل فيها ..

✍🏻فسرت الظواهر الكونية وحللت النفس البشرية وتوصل العلماء إلى إجابة قطعت الشك باليقين في سؤال حائر محير يدور في فلك الأستفسار لماذا ذلك التغير؟ وأشبعت تلك الإستفسارات إجابات وأنحدرت البراهين والاثبتات والأدلة. ولكن! تمكن العجز والأعجاز من إيجاد الإجابة لذات السؤال ولكنه يخص البشر في هذه المرة لماذا تغير البشر؟ لماذا سقطت وأسقطت تلك في خيبات الضياع النفسي والإجتماعي ؟؟ وضاع الكثير في كهوف علاقات بشرية مظلمة أستظلت بظلام الكذب والظلم والتنكر والنكران والمصالح البشرية ..

للأسف لماذا تغير؟ سؤال ليس لزمان يد به ولكن! هم البشر من صنعوه وصاغوه بحروف الخذلان والنهايات الحتمية لكثير من العلاقات البشرية وقطع خط الرجوع لكثير من القيم الإجتماعية وإهلاك الإنسانية والزج بها في بحر ” الأنا” حتى سقطت وتهالكت تلك النفس البشرية. .

في ميادين الحروف وسطور الأقلام وجهت دعوة لحروفي فلبت الدعوة حبا وكرامة فجادت بكل حروف إحساسي وعبير سطري وهاهي بين أيديكم تطرق أبواب قلوبكم وتعيد هوية النفس البشرية إلى مسارها الصحيح وتعدل ما يمكن إستدارك تعديله في ذلك السلوك البشري .

منى الزايدي 

كاتبة سعودية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي