<نجوم الموضة يطلقون فعاليات مسابقة The Big 5 – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
نجوم الموضة يطلقون فعاليات مسابقة The Big 5
22 يناير 2020
0
334

جدة: وحيد جميل
صحيفة شبكة الإعلام السعودي

أقيمت مساء أمس (الثلاثاء 21 يناير2020) فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق مسابقة “The Big 5″، والتي يقوم عليها خبراء الموضة من بلاد وثقافات مختلفة، وتتكون لجنة التحكيم من مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز، مصمم الأزياء المصري هشام أبو العلا، مصمم الأزياء التونسي سوشا، مصمم الأزياء المصري بهيج حسين وخبيرة الموضة سوزان ثابت.
تقام المسابقة على مدار ثلاثة أشهر يتم فيها اختيار وتدريب المتسابقين في فرق يرأسها أحد أعضاء لجنة التحكيم، ويتم عمل تصفيات دورية ليحصل الطالب الأكثر تميزاً على جائزة “The Big 5″، حيث سيقام الحفل الختامي للمسابقة في شهر إبريل المقبل، والذي سيقدّم أبرز تصميمات الطلاب، وعرض أزياء كبير لمصممي الأزياء أعضاء لجنة التحكيم، بالإضافة إلى العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها قريباً.
وقد عبّرت مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز عن سعادتها المشاركة في هذا الحدث الأكبر بالوطن العربي، والذي يجمع أكبر أسماء في عالم الموضة تحت هدف الارتقاء بصناعة الموضة والأزياء، وتقديم جيل جديد تتاح له خبرات مصممي الأزياء المحترفين، حيث تهدف المسابقة إلى استقطاب أكبر عدد من طلاب وطالبات الأزياء في الدول العربية عامة، ومن السعودية بصفة خاصة.
كما علقت أميمة عزوز عن الموضة السعودية قائلة إنها في تطوّر كبير، وأنها على مدار 14 عاماً ازدهرت، ولكن الآن مع الانفتاح الثقافي والحضاري أصبح للموضة السعودية مكانة دولية، وأن الفترة القادمة ستشهد عدداً من الفعاليات الخاصة بالأزياء، سواء داخل المملكة العربية السعودية أو في الدول الأخرى، وأعلنت عن موعد عرض الأزياء الذي ستقدمه في مصر خلال شهر إبريل المقبل.
تقول مصممة الأزياء د. أميمة إن أول أهداف هذه المسابقة هو التعامل مع طلاب وطالبات دول مختلفة، وفتح آفاق التواصل بين المصممين والمصممات الشباب وبث روح الحماس والتنافس في الإبداع والتعاون فيما بينهم. أيضاً نسعى لتحقيق نقل الثقافات بين المشاركين في المسابقة، والتعريف بمستوى طالبات الدول العربية في الأزياء.
وأشارت إلى أهمية مسابقة الأزياء، وإمكانية تأثيرها في المجتمعات من حيث الحالة النفسية والاقتصادية، وفي العادات والتقاليد وبثّ روح التعامل مع طبيعة البلد والحفاظ على التراث، والحرص على إبراز الهوية هذه المهنة بصورة تفوق الإمكانيات المحدودة المحلية والخروج بها إلى العالمية.
أما مصمم الأزياء المصري هشام أبو العلا فقد عبّر عن احتفائه مؤخراً بأن لديه ثقافة مختلفة في صناعة الأزياء، وأنه متواجد بالفعل بتصميماته الجديدة كل موسم، ولكنه مُقل من المشاركة في عروض الأزياء لأن لديه مواصفات خاصة في عروض الأزياء الخاصة به لتقديمها بشكل لائق به وبمتابعيه.

بينما أكّد مصمم الأزياء التونسي سوشا على رغبته في الارتقاء بمصممي الأزياء الشباب وتوفير مناخ صحي لهم للتعلّم واكتساب الخبرات المختلفة لإخراج جيل جديد قادر على المشاركة وبقوة في المحافل العربية والدولية. كما أكد على تواجد تصميماته كل موسم، ولكنه مقلّ من عروض الأزياء بمصر بينما يقدّم مشاركات أخرى بعدد من الدول العربية والأوروبية.
وكذلك تحدّث مصمم الأزياء بهيج حسين عن فكرة المسابقة، وأنه أراد من خلالها أن يجتمع عدد من أكبر مصممي الأزياء بمصر والوطن العربي لتقديم جيل جديد من مصممي الأزياء على مستوى عالٍ من الثقافة والإبداع، وأنها رسالتهم كمصممي أزياء لديهم تاريخ في عالم الأزياء، وهو تقديم دعم لصناعة الموضة للعمل على عودة بلاد الشرق الأوسط لعرش الموضة مجدداً.
وأضاف قائلاً إن المسابقة ستقام بأسلوب أكاديميّ مدروس، وأنه يتمنى أن تستمر تلك الفعاليات لتقام مرتين سنوياً.
كما أضافت خبيرة الموضة ورئيس تحرير مجلة Pashion بأنها من خلال متابعاتها والتعامل مع الطلاب ستحاول نقل خبرتها في مجال الموضة العالمية ومحاولة تقليل الفجوة بين الموضة العالمية وما يتم تقديمه من تصميمات محليا.
يشارك في المسابقة فريق عمل مكون من شركة Racon للتنظيم، خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، مصفف الشعر هيثم دهب، خبيرة التجميل چيچي عوض، المنسق الإعلامي دينا سامي والمصور الرسمي للمسابقة حسين عزب.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com