<دعماً للمصممات الناشئات أميمة عزوز تقيم معرض أزياء “أنا شرقية” – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
دعماً للمصممات الناشئات أميمة عزوز تقيم معرض أزياء “أنا شرقية”
05 يناير 2020
0
545

 

جدة: وحيد جميل
خاص: صحيفة “شبكة الإعلام السعودي”

تستعد مصممة الأزياء السعودية د. أميمة عزوز لتنظيم وإقامة عرض أزياء خاص بالمصممات السعوديات تحت مسمّى “أنا شرقية” أواخر شهر مارس ٢٠٢٠ في القاهرة، بمشاركة 11 مصممة أزياء سعودية، ومصمم سعودي واحد، منهن من شاركت في عروض خارج السعودية، ومعظمهن من الناشئات لم يسبق لهن الظهور في عروض أزياء. ويعتبر هذا العرض هو امتداد لدعم مصممة الأزياء أميمة عزوز للمصممات السعودية، لكن هذا العرض سيتم التركيز على المصممات الشابات لدعمهن في تحقيق طموحهن وأحلامهن كمصممات شابات ومبتدئات.


وأضافت د. أميمة قائلة إن الأهداف الهامة لهذه العروض، هي الحفاظ على التراث من خلال الأزياء العربية التراثية لكل منطقة في كل بلد، نشر التوعية بين أجيال الشباب الحالي لبلوغها من خلالهم إلى الأجيال القادمة، رفع الذوق والإحساس الفنيّ عند المصمم من خلال اللقاءات بين المصممين والمصممات في المؤتمرات وعروض الأزياء المتعدّدة، تبادل المصالح الفكريّة والماديّة، رفع حركة الاقتصاد في المنطقة (العالم العربي)، خاصة أن سوق الاستثمار في العالم العربي آخذ في النمو عربياً وعالمياً، تأكيد ضرورة رفع حصّة الاستثمار العربي في الأزياء، السعي للتخلص من الغزو الخارجي من خلال إقامة شراكات وخطوط إنتاج متنوعة وحديثة تعتمد في بعضها على التراث والتأكيد على معنى.. “صُنِعَ في وطني”.
وعن تصورها للعرض قالت د. أميمة : ” حسب التصوّر الموضوع للمسرح، سيبدأ العرض على أنغام “العرضة النجدية” وإطلالة أزياء تراثية للمرأة والرجل. وسيخصص لكل مصممة أزياء ربع ساعة (15 دقيقة) للعرض الخاص بأزيائها، بحيث تعرض تسعة تصميمات، ثمانية منها من اختيار المصممة، مع التنبيه على أن تكون التصاميم محافظة على القيم والمبادئ الإسلامية بعيدة عن التقليد الغربي، حتى لو كانت القطعة بتصميم أوروبي، لترسيخ المفهوم عند المصممات الناشئات والمتلقيات جمال الملابس بصورتها العربية المطوّرة بأسلوب غربي. والقطعة الأخيرة يجب أن تكون من التراث”.
وعن جنسية عارضات الأزياء ومشاركة العارضات السعوديات قالت: ” جميع العارضات أجنبيات، أما المصممات فجميعهن سعوديات، ودورهن كبير في التعريف بالأزياء السعودية، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي والمقابلات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة و”السوشيال ميديا” والحديث عن أزيائهن التي عرضت، وأفكارهن وطموحهن وعادات وقيم ومبادئ بلدنا من خلال الملابس لجميع أفراد الأسرة، والانتقال بالمصممة العربية عامة، والسعودية خاصة، من المحليّة إلى العالمية في مجال الأزياء، وكذلك بثّ روح التعاون بين المصممات في الدول العربية”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com