<الحكم بالقصاص على ٥ مدانين في مقتَل خاشقجي.. والإفراج عن عسيري وعدم توجيه اتهام للقحطاني – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
الحكم بالقصاص على ٥ مدانين في مقتَل خاشقجي.. والإفراج عن عسيري وعدم توجيه اتهام للقحطاني
23 ديسمبر 2019
0
70

أعلنت النيابة العامة اليوم (الإثنين) أن المحكمة الجزائية أصدرت أحكاماً ابتدائية بحق 11 شخصا من المدعى عليهم في قضية مقتَل المواطن جمال خاشقجي، والحكم بالقتل قصاصاً على 5 منهم، والسجن لـ3 أشخاص من المدعى عليهم لتسترهم على الجريمة بإجمالي 24 عاماً.

وأوضحت النيابة أن المحكمة الجزائية ردت طلب المدعي العام الحكم بعقوبة تعزيرية على 3 من المدعى عليهم لعدم ثبوت إدانتهم في القضية سواء بالحق العام أو الخاص.

وأشارت إلى أن التحقيقات أثبتت أنه لم تكن هناك نية مسبقة لقتل خاشقجي، إذ تم التحقيق مع كل من تم الاشتباه في علاقته بالقضية.

وكشفت أنه تم التحقيق مع سعود القحطاني عن طريق النيابة العامة، ولم يوجه إليه أي اتهام، وتم الإفراج عنه لعدم وجود أدلة ضده، كما تم توجيه الاتهام للواء أحمد عسيري وأحيل إلى المحكمة وصدر حكم يقضي بإخلاء سبيله؛ لعدم ثبوت إدانته في القضية بشقيها العام والخاص.

وأشارت إلى أنه تم الإفراج عن القنصل محمد العتيبي، حيث تم الأخذ بشهادة الشهود من الجنسية التركية، وتبين أن القنصل كان يتمتع بإجازة رسمية يوم وقوع الجريمة.

وعن عدم إعلان النيابة العامة لهوية المحكوم عليهم في القضية ابتدائياً، أوضح وكيل النيابة العامة الشيخ شلعان بن راجح بن شلعان أن نظام الإجراءات الجزائية يَحظر إعلان الأسماء كون الأحكام لا زالت ابتدائية، وحينما تكون قطعية فسيتم ذلك .

المصدر : اخبار ٢٤


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي