<حرم قنصل البحرين بجدة تحتفي بالأعياد الوطنية وسط حضور مميز – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
حرم قنصل البحرين بجدة تحتفي بالأعياد الوطنية وسط حضور مميز
18 ديسمبر 2019
0
182

ش ا س – د. وفاء ابوهادي 

استقبلت السيدة إيمان المناعي حرم قنصل عام البحرين بجدة وبناتها الكريمات صاحبات السمو وزوجات عمادة السلك الدبلوماسي بجدة وسيدات المجتمع الجداوي بفندق بارك حياة بمناسبة ذكرى تولى صاحب الجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله لمقاليد الحكم وذكرى اليوم الوطني المجيد .

وقد قدمت الحاضرات التهانيء والتبريكات بهاتين المناسبتين الغاليتين على قلوب الجميع ، وبدأ الحفل بالسلام الملكي لمملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ، ومن ثم ألقت السيدة إيمان المناعي كلمة رحبت فيها بالحضور وشكرتهن على تلبية الدعوة .

وأشارت إلى أهمية هذه الليلة وما تحمل من معاني وطنية لمملكة البحرين والتي رفعت أسمى آيات التهانيء والتبريكات لصاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله وللشعب البحريني راجية الله أن يحفظ البحرين وأن يديم عليها كل خير .

ونوهت إلى أن حب البحرين مقترن بحب المملكة فحب الأخيرة فطرة في قلب كل مسلم لوجود الحرمين ، و أنها من خلال تواجدها في بلدها الثاني المملكة العربية السعودية كونت أسرة وعزوة .

وأضافت عندما نتحدث عن حب البلدين فلن توفيهما حقهم في الحوار والعلاقات المتينة منذ القدم ، والمصالح المشتركة ، وغيرها التي تجعل هذين البلدين مكانة في قلب شعبيهما لا توصف .

واختتمت كلمتها بالشكر للحاضرات راجية أن يكون اللقاء دائماً على كل خير وأعياد متواصلة .

واستؤنفت فقرات الحفل بفلكلور شعبي لدى مملكة البحرين وهو (القرقيعان) والذي أبهر الحاضرات لتفاصيله الجميلة والذي توارثها جيل وراء جيل ، ولا يخفى تنوع الزي البحريني وجماله بتلك التطريزات المميزة ، فكانت فقرة عرض الأزياء البحرينية بأنواعها بمختلف مناسباتها فقرة متفردة نالت استحسان الحاضرات ، واعقبها على ألحان الموسيقى والأهازيج الوطنية عرض لعادات وتقاليد الزواج في مملكة البحرين

وما جرت عليه بعض الطقوس التي ما زال الشعب البحريني يحافظ عليها ويعتز بموروثها ، فقد كانت الزفة البحرينية لها وقع خاص في معرفة الجميع لكيفية هذه الطقوس الجميلة ، ومنها مايسمى (الجلوة) وكانت ملفته بشكل كبير لجمال تفاصيلها .

وتخلل بين هذه الفقرات توزيع الحلويات البحرينية الشهيرة والشوكلاه وبعض الهدايا التي حملت فرحة وطن ومشاركة وجدانية من الحاضرات.

وانطلقت أصوات الفرح باسم الدول التي شاركن الحاضرات بحماس كبير إحياء ليلة وطنية اجتمعت فيها المحبة للجميع والمشاركة في الأعياد الوطنية متمنين لبعضهم كل الخير .

وافتتحت السيدة المناعي بوفيه العشاء الفاخر والتي كانت على نسمات الهواء العليل على شاطيء عروس البحر الأحمر

ليلة فاح فيها أريج الفل

والكادي ..

وغردت جدة مع المنامة

بأفراح لا تضاهي

أي فرحة !

عانقت البحر الأحمر و الخليج ..

وبحب الخليج نباهي ..

وهي تهنئة خاصة من أسرة فريق صحيفة شبكة الاعلام السعودي ممثلة في رئيس مجلس ادارتها الدكتورة وفاء ابوهادي للسيدة إيمان المناعي وبناتها الكريمات بمناسبة الأعياد الوطنية للمملكة البحرين الغالية

شاكرة لها الدعوة الكريمة وحفاوة الاستقبال .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي