<السفينة الحربية الباكستانية عالمجير ترسو في ميناء جدة الإسلامي – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
السفينة الحربية الباكستانية عالمجير ترسو في ميناء جدة الإسلامي
02 ديسمبر 2019
0
60

ش ا س – خديجة ملك

أقام القبطان محمد أكرم، القائد الأعلى للسفينة البحرية الباكستانية بي إن إس عالمجير حفل استقبال على شرف ضباط البحرية السعودية والقنصل العام والدبلوماسيين وممثلي المجتمع الباكستاني. وكان القنصل العام لباكستان السيد خالد مجيد و مسؤلي القنصلية حاضرين في هذه المناسبة. ومثل القائد أحمد محمد العسيري القوات الملكية السعودية وقد أقيم مأدبة العشاء على متن السفينة في ميناء جدة الإسلامي. بدأ حفل الاستقبال بالأناشيد الوطنية للمملكة العربية السعودية وباكستان.
ورحب القبطان القائد بالضيوف على السفينة وفي كلمته الترحيبية، شكر الحكومة السعودية على حسن الضيافة واتاحة الفرصة لأداء العمرة للضباط والمسؤولين. وقال إن كل باكستاني يحمل تقديرا خاصة في نفسه وقلبه لمكانة المملكة العربية السعودية. وقال إن علاقة البحرية بين البلدين الشقيقية – علاقة مهنية و وثيقة للغاية. وقال إن أساطيل البلدين تتمتعان بعلاقات ودية وأن كلا البلدين عقدا عددًا من التدريبات والتدريبات المشتركة. وقال إن المملكة العربية السعودية لها دور ومكانة مهمتان للغاية في المنطقة. تربط باكستان والسعودية علاقات طويلة ومجربة ومتبادلة. وأضاف أن جذور هذه العلاقات تقوم على أساس العلاقات بين الشعبين. وأشار القبطان أكرم بشكل خاص إلى الفظائع الهندية في كشمير التي احتلتها الهند والفظائع الإنسانية التي تنتهك الجيش الهندي. واعرب عن ان باكستان ستقدم الدعم الدبلوماسى والمعنوى والسياسى لقضية كشمير واعرب عن امله فى ان يقف العالم تضامنا مع شعب كشمير المضطهد. كما تم عرض فيلم وثائقي قصير عن الأعمال الوحشية الهندية في كشمير.
من طرفه، قال القنصل العام الباكستاني، خالد مجيد أثناء حديثه في المناسبة أن علاقات باكستان والسعودية علاقات أخوية التي تعززت مع مرور الوقت وتوسعت في جميع المجالات بما في ذلك الدفاع والتجارة والاستثمار وقطاعات الاقتصاد الأخرى.
ثم في وقت لاحق احتفل ضباط البحرية السعودية والباكستانية، إلى جانب القنصل العام ، المناسبة بقطع كعكة الصداقة الباكستانية السعودية.
كما استفاد طاقم السفية الحربية عالمجير من مرافق التدريب بمدرسة تدريب على مكافحة الحرائق في جدة. يذكر أن السفينة الحربية عالمجير أبحرت قافلا إلى باكستان بعد مشاركتها في تسيير دوريات مشتركة مع البحرية التركية في شرق البحر الأبيض المتوسط.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي