<رئيس جامو و كشمير الحرة يعرب عن تقدير الشعب الكشميري لدعم المنظمة التعاون الإسلامي ويجتمع مع الأمين العام الدكتور يوسف العثمين في جدة – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
رئيس جامو و كشمير الحرة يعرب عن تقدير الشعب الكشميري لدعم المنظمة التعاون الإسلامي ويجتمع مع الأمين العام الدكتور يوسف العثمين في جدة
24 نوفمبر 2019
0
35

ش ا س – خديجة ملك

قام رئيس سردار مسعود خان بزياة الأمين العام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في جدة اليوم.
وأطلع رئيس جامو وكشمير الحرة الأمين العام منظمة التعاون الإسلامي على آخر تطورات الوضع في كشمير. وقال إن الإجراء الأحادي وغير القانوني الذي اتخذته الهند في الخامس من أغسطس يهدف إلى تغيير الوضع المتنازع عليه والمعترف به دوليًا في جامو وكشمير وتغيير التركيبة السكانية من خلال سماح لغير المقيمين بالاستقرار هناك.
وقال إن أهالي جامو وكشمير المحتلة في الهند قد وضعوا آمالهم في الدول الإسلامية الشقيقة ، لا سيما كيانهم التمثيلي، منظمة التعاون الإسلامي، لدعمهم في حث الهند على إنهاء اضطهادها على الفور، واحترام حقوقهم وحل هذا النزاع سلمياً وفقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي.
وأعرب رئيس سردار مسعود خان عن تقديره لفريق الاتصال التابع لمنظمة التعاون الإسلامي المعني بجامو وكشمير والذي عبر خلال اجتماعه على هامش الجلسة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن تضامنهم مع الشعب الكشميري من خلال تبنيهم بالإجماع البيان الوزاري الذي أعرب عن قلقهم العميق إزاء الوضع الإنساني المأساوي و وضع حقوق الإنسان المتدهور في جامو وكشمير المحتلة، واستنكروا الحصار المفروض على السكان الكشميريين ، وتعتيم الاتصالات والاستخدام العشوائي للقوة ، بما في ذلك بنادق شظايا بيليه ، واختطاف صبية صغار.
وقال إن الدعم الثابت من منظمة التعاون الإسلامي أكّد للشعب جامو وكشمير المحتلة بأنهم ليسوا وحدهم ، وأن الأمة المسلمة تقف إلى جانبه.
من طرفه، كرر الدكتور يوسف العثيمين موقف منظمة التعاون الإسلامي حيال نزاع كشمير وقال إن الحل السلمي للنزاع في كشمير وفقًا لرغبات الشعب الكشميري ووفقًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيحقق سلامًا دائمًا في المنطقة.
(محمد أرشد منير) (المستشار الاعلامي)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي