<من القاهرة .. الدكتور البوقري يتوعد الجزيرة القطرية والأناظول والصباح التركيتين بالمفاجأت الصادمة – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
اخر الأخبار
من القاهرة .. الدكتور البوقري يتوعد الجزيرة القطرية والأناظول والصباح التركيتين بالمفاجأت الصادمة
21 نوفمبر 2019
0
454

ش اس – خاص

من خلال مستجدات القضية الشخصية المرفوعة من المواطن السعودي الدكتور أحمد بن عبد الرزاق البوقري ضد قناة الجزيرة القطرية ووكالة الأناظول وقناة الصباح التركيتين أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في مدينة ستراسبورغ في فرنسا.

عقدت يوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019م الجلسة الثانية من القضية والتي قدم فيها الدكتور أحمد البوقري كافة المستندات والوثائق والإثباتات التي طلبت منه في الجلسة السابقة، حيث شهدت أروقة الجلسة سجالاً حامياً بين المترافعين في القضية من المحامين الأوروبيين المكلفين بذلك.

حيث من المرجح أن يعلن الدكتور البوقري من مؤتمر القاهرة عن مفاجأت خلال سيرة القضية والتي عجز الخصوم في تقديم مايثبت عدم صحة الإدعاء المقدم من الدكتور البوقري.

وتعتبر هذه القضية أول دعوى من نوعها يتم قبولها لدى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان مقدمة من مواطن بصفته الشخصية ضد جهات إعلامية خاصة.

حيث ترد الدعوى على الاتهامات والاساءات التي أنتهجتها قناة الجزيرة وقناة الصباح ووكالة الأناظول والتي استهدفت فيها الشعب السعودي، ومالحق بهم من أضرار وحملات مغرضة إستهدفتهم في البلدان التي يزورونها.

وتم قبول الدعوة كونها تدخل ضمن الجانب الحقوقي الذي تختص به المحكمة الأوربية لحقوق الانسان، حيث أنه ليس للمملكة العربية السعودية أي علاقة برفع القضية وانما هي من مواطن سعودي وعلى مسئوليته الكاملة والتي كلف فيها عدد من المحامين الأوربيين للترافع فيها ويعتبر المحامي السعودي خالد ابو راشد المستشار القانوني للقضية في المملكة وحسب توكيل رسمي من صاحب القضية.

وتهدف هذه القضية التي تقدم بها الدكتور البوقري إلى تقديم إثباتات حقيقية لكل ما تم بثه ونشره من محتوى اعلامي يسيء للمملكة ومواطنيها، أوتقديم اعتذار رسمي من هذه الجهات عبر وسائلها للمملكة ومواطنيها .

وادانة هذا التوجه وايضا الهدف الآخر الكشف للرأي العام في العالم الكذب وأساليب الفبركة وتزييف الحقائق وتحريف الأخبارالتي تنتهجها هذه الوسائل الإعلامية.

الجدير ذكره أن هذه القضية رفعت لدى المحكمة الأوروبية في 15 يونيو 2019م وأستهلت جلستها الأولى في 5 سبتمبر 2019م، فيما عقدت جلستها الثانية بتاريخ 12 نوفمبر 2019م.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي