فيليبس تسلط الضوء على أهمية تقنيات الصحة الرقمية لمواجهة تحديات الرعاية الصحية
14 نوفمبر 2019
0
27

ش اس – الرياض

ركزت ’رويال فيليبس‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحيّة والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG) وبورصة أمستردام تحت الرمز (AXE: PHIA)، على دور الابتكار المستدام في رحلة المملكة العربية السعودية نحو إحداث نقلة نوعية في قطاع الرعاية الصحية؛ وذلك خلال النسخة الثالثة من “مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار” (دافوس الصحراء) الذي استضافته الرياض بين 29-31 أكتوبر 2019.

وتعمل ’فيليبس‘ على جعل العالم مكاناً أكثر صحة واستدامة من خلال الابتكار؛ وتبذل في هذا الإطار جهوداً دؤوبة لمعالجة القضايا الاجتماعية الملحة، مع التركيز بشكلٍ خاص على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بما يشمل ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاه لجميع أفراد المجتمع من مختلف الأعمار.

واستقطب المؤتمر كوكبة من صُنّاع القرار وأبرز المستثمرين والخبراء العالميين بهدف استكشاف التوجهات الاقتصادية المستقبلية ومناقشة مُساهمة الاستثمار في التكنولوجيا المتقدمة لجهة الارتقاء بمكانة المملكة كقوة اقتصادية واعدة على أعلى المستويات. وانسجاماً مع ذلك، انضم السيد فرانس فان هوتين، الرئيس التنفيذي لشركة ’رويال فيليبس‘، إلى جلسة حوارية أقيمت يوم الأربعاء 30 أكتوبر تحت عنوان “حل المشاكل المستعصية: كيف يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال تحقيق التقدم في مجال التكنولوجيا العميقة”، والتي أدارها تشارلز إدوارد بوي، كبير الاستشاريين لدى شركة “رولاند برجر” الاستشارية الألمانية. وشارك في الجلسة أيضاً نخبة من قادة القطاع، ومن ضمنهم باتريس كين، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’تاليس‘ الفرنسية؛ والدكتور هونج تشن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ’هينا‘ الصينية؛ وروبرت ف. سميث، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ’فيستا إيكويتي بارتنرز‘ الأمريكية؛ وماسايوشي سون، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة ’سوفت بنك‘ اليابانية؛ والدكتور كاي يو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ’هورايزون روبوتيكس‘ الأمريكية؛ وإيان تشو، الشريك الإداري لشركة ’نيو كابيتال‘ الصينية. وسلطت الجلسة الضوء على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لدفع عجلة الاستثمار في التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا ’البلوك تشين‘، التي يمكنها رسم ملامح جديدة للأسواق والقطاعات لتعزيز فرص النمو.

وبهذا الصدد، قالت أوزليم فيدانشي، الرئيس التنفيذي لشركة ‘فيليبس’ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا : “تتمحور رؤيتنا حول تحسين حياة 3 مليارات شخص سنوياً بحلول عام 2030؛ ونسعى جاهدين للارتقاء بتجارب الرعاية الصحية وتحسين طُرق الوصول إليها، مع التركيز بشكلٍ خاص على الابتكارات النوعية الكبيرة في مجال التشخيص الدقيق والعلاجات الشخصية ومسارات الرعاية المتكاملة في المستشفيات والمنازل على حدٍ سواء. ونلتزم في هذا الإطار بتحقيق هدفٍ رباعي الأوجه يغطي تحسين النتائج وإثراء تجربة المريض وتحقيق رضا الموظفين، وخفض التكاليف لكل فرد. وتعتبر ’فيليبس‘ شركة رائدة في مجال تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية، مما يفسح المجال لإضافة تحسيناتٍ غير مسبوقة على صعيد إمكانيات الوصول ومستويات الإنتاجية ومعايير الجودة. ومع استمرار جهود الابتكار بوتيرة متسارعة، يمكن لتقن


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي