مدينة بأبواب ثابته – منى الزايدي
08 نوفمبر 2019
0
53

 

هناك وعلى ذلك الكوكب مدينة تستبدل أبوابها وتبدل بغيرها وعلى ناصية الشارع باب آخر ولكنه ! أيضا قابل ومستقبل لحروف التغيير والأزالة من موضعه …..

وفي مدينة ليست مغتربة ولا بعيدة أو مستبعدة عن ذلك الكوكب بل هي منه وفيه ولكنها! مدينة أبوابها ثابتة غير قابلة لتغيير أو الأستبدال أو التشويه هي جزء من ذات بشرية ولكن طالتها معتقدات التشويه وشابها ذلك الفكر الضال المستظل تحت ظلال الجهل والسفاهة المستنير بأنارات لايراها إلا من يصيبه عمى الضلال والضياع فيكون هو الضحية والتابع والمتبوع لتلك الإنارة الضالة دينا وفكرا. ..

عذرا منك سيدتي الحرية أسكنوك قصور جهلهم بك فخذلوك وقادوا مدينتك إلى فجوة العقول الفارغة التي تسير الأمور وفق ميل تلك الرغبات وأمنيات النفس وأهوائها العابثة المبعثرة في تلك الذات المغلوبة على أمرها المنقادة تحت السيطرة .
الحرية ليست وشاح موشح بلغة ” أنا حر تصرف ونفس” ..
الحرية مدينة أبوابها ثابتة مثبتة بالعقيدة ، والعادات والتقاليد الجميلة غير مبتذلة مشينة وذوق أنتم من المؤكد أهله ، وأخلاق هي رفعة مجتمع إلى القمة “…
فمتى كانت تلك الحرية بهذه الصورة فأهلا ومرحبا بها ترحيبا وإستقبالا حارا بها…

نعم أنا وأنتم أحرار لباسا وحديثا وخلقا وتفكيرا ولكن! لابد أن نؤمن ونثق بأن الحرية هي مدينة لكل منا فلماذا لا نسكنها ذاتنا ولكن نحترم أبوابها ونغلقها بأحكام عندما نعلم بأننا سوف نخسر أبوابها الأصيلة المتأصلة فينا….
. حديث كاتبة حرة رأي وفكر وقلم ولكن! هي سيدة حريتها وأحكمت مدينتها بأبواب ثابته بمفاتيح الأتزان والموازنة والذوق الذي كلي ثقة ويقين بأنكم سادته.

منى الزايدي

كاتبة سعودية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي