كلاكيت ثالث مرة
08 نوفمبر 2019
0
362

الهلال يحمل ٱمال الكرة السعودية في عودة ٱسيا إلى أراضيها

ش ا س – خالد حناوي

تتجدد آمال الكرة السعودية مجدّدآ في تحقيق الإنجاز الآسيوي الكبير ( كأس دوري أبطال آسيا ) وعودته إلى أراضيها بعد غياب أربعة عشر عاما في حال تجاوز ممثلها الهلال مواجهتي النهائي أمام فريق أوراوا الياباني . والذي ينطلق نصفها الأول غدآ بالرياض .
في حين يستضيف الفريق الياباني النصف الآخر ( لقاء الإياب ) بعد أسبوعان من الآن .

وتأمل الكرة السعودية في حصد اللقب الذي يخوّلها للوصول إلى العالمية للمرة الثالثة من خلال ( منافسات كأس العالم للأندية ) .
وهو حلم يراود عشاق الفريق الهلالي الذين يأملن في إبتسام الحظ لهم هذه المرة في ظل البلوغ الثالث لنهائي هذه البطولة بمسمّاها الجديد . وبعد خسارتهم اللقب مرتان . آخرها كان أمام نفس الفريق الذي يلتقيه بالغد / أوراوا . في نسخة ٢٠١٧ .
علمآ بأن الفريق الهلالي أحرز اللقب مرتان بالمسمى السابق ( بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري ) . من خلال نسختي ( 1992) و ( 2000 ) .

وبالعودة إلى تاريخ مشاركات الأندية السعودية في هذه البطولة نجد أن البداية كانت عبر نادي الأهلي عام 1986 ، ثم توالت المشاركات السعودية عبر أندية الهلال والاتحاد والنصر والشباب والاتفاق ، قبل أن يشهد عام 2003 تغيير مسمّى البطولة إلى ( دوري أبطال آسيا ) .
ويعتبر الإتحاد الفريق السعودي الوحيد الذي أحرز البطولة بمسماها الحالي عندما أحرزها مرتين متتاليتن ، عامي ( 2004 ) و ( 2005 )
في حين فشل الأهلي في تحقيقها مرتان .
كان آخرها عند بلوغه نهائي ٢٠١٢ م


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي