ضمن مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة “رامز العزيز” يحلق بكأس زايد في سردينيا
18 سبتمبر 2019
0
307

ماري أنطوانيت بطلة دولية لطيفة بنت منصور للبوني

متابعة – إبراهيم عمران

حلق الجواد “رامز العزيز” لمالكته مانويلا ديفاريو، وبإشراف إندو بوتي، وبقيادة الفارس انتونيو فريزو، بلقب الجولة التاسعة لكأس زايد (قوائم) لمسافة 2400 متر، والذي احتضنه مضمار كيليفاني في جزيرة سردينيا الايطالية يوم أمس الأول السبت 14/9/2019، وفاز المهر “كويلا نيرا” بكأس الوثبة ستاليونز، فيما ظفرت الفارسة ماري انطوانيت مورو، بالجولة العاشرة من دولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للخيول الصغيرة “البوني”، بالتزامن مع النسخة الحادية عشر لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.
ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وخصصت الجولة التاسعة لكأس زايد (قوائم) لمسافة 2400 متر، البالغ جائزته 35,200 يورو، للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وشاركت فيه 10 خيول من ايطاليا وفرنسا.
وتميز السباق الذي أقيم على المضمار العشبي بالقوة والتكافؤ، قبل أن يتمكن “رامز العزيز” من التفوق بفارق 7 أطوال عن رفيق إسطبله “مانو تاوي” بقيادة ماريو سانا، وسجل البطل زمناً وقدره 2:43:80 دقيقة.
وجاء في المركز الثالث “زوي دي جالورا” لبيكوني جيوفاني، وبقيادة دومنيك ميجالى”.
وتنافس في فعاليات الجولة العاشرة لدولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني لمسافة 600 متر، 15 من الفرسان والفارسات، تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاما.
وبعد تنافس مثير في عمق المستقيم خطفت الفارسة ماري أنطوانيت مورو على صهوة البوني “سيلفان” اللقب، فيما جاءت ثانية الفارسة ماتيا اتزيني على صهوة”توتو”، وجاء ثالثاً الفارس الساندرو سانا على صهوة “ابروتش”.
صوايا:
وأشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، بنجاح السباق من خلال الحضور الجماهيري الغفير الذي أتي للمضمار لمتابعة سباقات الخيول العربية على لقبي كأس زايد والوثبة ستاليونز.
وأكدت بان سباق دولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني كان على قدر التحدي لفرسان المستقبل، ولاقي تشجيع كبير من الجمهور الذي تفاعل أيضا مع جميع السباقات وكان يوما جميلاً.
ومن جانبه أشاد نيكولاس فواس رئيس مضمار كيليفاني بالدعم اللامحدود لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، وأعرب عن سعادته لاستضافة هذه المجموعة من السباقات المتنوعة على أرضية المضمار.

“كويلا” بطل الوثبة ستاليونز

أجتمع لكأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1800 متر البالغ جائزته 9,460 يورو، والمخصص للخيول العربية الأصيلة (مبتدئة)، 13 خيلا في سن ثلاث سنوات فقط، وجاء السباق مثيراً حتى الأمتار الأخيرة وبعد فاصل من الإثارة.
ومنح الجواد “كويلا نير” الثنائية لمانويلا ديفاريو، وبقيادة انتونيو فريسو، حيث تفوق بفارق نصف طول عن “سهرانو دو كايرو” لفيصل الرحماني، بقيادة ماريو سانا، فيما جاء ثالثاً “ستريا دو باين” لار زد دوباين، وبقيادة اندريا فيلي.
وسجل البطل زمناً وقدره 2:02:90 دقيقة، ويذكر أن المدرب اندو بونتي سيطر على المراكز الثلاث الأولى في سباقي كأس زايد وكأس الوثبة ستاليونز.
وعقب ختام الأشواط قامت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول “ايفهرا” رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي “افهار” بتتويج الأبطال الفائزين واعضاء مضمار كيليفاني.

دولية البوني تستقطب 9 فرسان في بلجيكا
“ستورم تروبر” يسعي للقب كأس الوثبة
يشهد مضمار غلين عصر اليوم فعاليات الجولة الحادية عشر من سباق دولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للخيول الصغيرة “البوني”، والجولة الخامسة من سلسلة كأس الوثبة ستاليونز في مملكة بلجيكا، ضمن فعاليات النسخة الحادية عشر للمهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وتعتبر بطولة البوني، من أكثر البطولات اجتذاباً للفرسان الصغار، وتحظي بالاهتمام والمتابعة، وهي مخصصة للفرسان في سن 10 إلى 13 عاماً، يمتطون صهوات الخيول الصغيرة «البوني» التي لا يزيد ارتفاعها على 134 سنتيمتراً.
وتستقطب بطولة لطيفة للبوني 9 فرسان وفارسات يتنافسون من اجل التأهل للنهائيات، وهم الفارس زيم دو لاندشير البالغ من العمر 13 عاما ويقود “ديندريم”، وشقيقه زاري دو لاندشير البالغ من العمر 12 عاماً على صهوة “بيلي”.
وتنافس أيضاً الفارسة سارا ديفاليت البالغة من العمر 11 عاماً على صهوة “سايرانو الثاني”، ومارين روسير البالغة من العمر 11 عاماً على صهوة “لوتجي سي”، وإيما بوتو البالغة من العمر 10 سنوات على صهوة “سبيشال”.
وهناك الفارسة سالومي لوجراند البالغة من العمر 13 عاماً على صهوة “فليير” والفارس ليام ديسميت البالغ من العمر 11 عاماً على صهوة “رينا”.
وينافس على اللقب فرسان من فرنسا وهم جاد هوندير البالغ من العمر 12 عاماً على صهوة “بروكلاندس فارم فارينا”، ومالون فافريو البالغ من العمر 13 عاماً على صهوة “جوردون”.
ويسعي الجواد القوي “ستورم تروبر” لبيفرلي ديتروم وبإشراف نفس المالكة، وبقيادة ديفيد تيرنر، لاقتناص لقب كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1500 متر، البالغ جائزته 5 ألف يورو، وينافسه “الزاركا” لجي فريستربين وبإشراف نفس المالك وبقيادة جوري بوجارتس.
وينافس على اللقب ممثل بريطانيا “كاو كات” لفاريتز العربية وبإشراف بيفرلي ديتروم، وبقيادة ستيفان برو، والجواد “مادجي” لاستول اكليبس وبإشراف اتش ويسماير، وبقيادة اف ويسماير، و”فيهو” لبيتر ديكرس وبقيادة ميا ستابريس.
وهناك اورج” لجي فريستربين، وبقيادة كو كليمانس، و”غنام” جي ام والترز وبقيادة ماكس بيشيور، و”اومار” بإشراف بيتر ديكرس وبقيادة الفارسة البلجيكية آن فان دين تروست.
وشهد السباق جمهور غفير من محبي السباقات زاد عن 4000 متفرج، وحضر مراسم التتويج أعضاء نادي كيليفاني لسباقات الخيل في سردينيا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي