مجلس الأمن القومي الباكستاني تتخذ قرارات حاسمة ضد الهند
07 أغسطس 2019
0
76

ش ا س :
ترأس اليوم رئيس وزراء باكستان عمران خان اجتماع لجنة الأمن القومي بمقر مكتب رئيس وزراء في العاصمة إسلام آباد. حضر الاجتماع كل من وزير الخارجية الباكستاني و وزير الدفاع و وزير الداخلية و وزير التعليم و وزير حقوق الانسان و وزير شؤون الكشمير وجلجت بلتستان و وزير القانون و المستشار المالية والقيادات الجيش الباكستاني العليا والمساعد الخاص لرئيس الوزراء على الاعلام و مدير عام المخابرات الباكستانية ومدير عام الاعلام العسكري و وكيل وزارة الخارجية الباكستانية وكبار مسؤولي الدولة.
وقد ناقشت اللجنة الوضع الناشئ عن الاجراءات الاحادية وغير شرعية التي اتخذتها الحكومة الهندية والوضع داخل جامو وكشمير المحتلة وكذلك الوضع الأمني على طول الخط الفاصل وقررت اللجنة اتخاذ الأجراءات التالية:
1. تخفيض العلاقات الدبلوماسية مع الهند
2. تعليق التجارة الثنائية مع الهند
3. مراجعة الاتفاقيات الثنائية مع الهند
4. الرجوع إلى الأمم المتحدة بيما في ذلك مجلس الأمن للامم المتحدة
5. الاحتفال بيوم الاستقلال لباكستان في 14 أغسطس تضامنا مع الكشميريين الشجعان وكفاحهم العادل من أجل حقوقهم في تقرير المصير واحتفال يوم 15 أغسطس كيوم الأسود.

كما وجه رئيس الوزراء عمران خان بتفعيل جميع القنوات الدبلوماسية لفضح النظام العنصري الهندي الوحشي ومكيدتها وانتهاكاتها للحقوق الإنسان، كما وجه القوات المسلحة مواصلة اليقظة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي