يعود لعِشقه بعد غياب سنوات . ويأمل في دعم المسرحيين . أسوة بدعم الأعمال الغير سعودية
12 يوليو 2019
0
374

 

خالد الحريبي :
أعمالي إجتماعية وليست ترفيهية

 

خالد حناوي / جدة

بعد آخر عمل قدّمه . ( كنّا كده ) والذي شارك به في مهرجان جدة التاريخية منذ أربع سنوات . يعود الفنان والمخرج والمنتج خالد الحريبي مجددآ الى عشقه ( المسرح ) أثر غياب قسري . كان للظروف العائلية . وبعضآ من الظروف الإنتاجية دورآ في هذا الإختفاء .. حيث يقوم الحريبي حاليآ بالتجهيز لعمل مسرحي يجمعه بعدة نجوم كبار . على رأسهم الفنان أحمد بدير والفنانة هالة فاخر والفنان محمد الصاوي والفنان السعودي المبدع نبيل باعيسى . ويشاركه إنتاج العمل فنان سعودي معروف ..

وخالد الحريبي شكّل في فترة ما كتلة نشاط مميّزة . وبالأخص . في المواسم والأعياد .. فما ينتهي من عرض عمل . حتى يستعد لعمل آخر ، وفي حال صادف العمل نجاحآ لافتآ ، رضح لإعادة عرضه في موسم آخر ، ليعود في الموسم الذي يليه بعمل جديد ، ليظل هذا هو نهجه وديدنه طوال مشوار فني قصير . ولكنه عامر بالأعمال المسرحية الجميلة .. والحريبي فنان عاشق للمسرح حتى النخاع .. فهو يرفض الخروج من حدود أبو الفنون . والتوجّه لعالم التلفزيون أوالإذاعة ، لإيمانه بالتخصّص ، فضلآ عن عشقه المهول للمسرح بإعتباره أبوالفنون .. هو ممثل ومؤلف ومخرج ومنتج ورئيس فرقة . وقد كانت إنطلاقته الفنية عبر مسرحية ( جدو ألفين ) عام ١٤٢٠ هه .. ثم ظهرت بعد ذلك موهبته في التأليف والإخراج المسرحي عبر أعمال قام بإنتاجها . وشارك في تمثيل بعضها مع نخبة من كبار نجوم الكوميديا في مصر . مثل سمير غانم وأحمد بدير وسعيد صالح ويونس شلبي ومحمد نجم ،، بل ويفخر بإخراجه أعمال . قام بالتمثيل بها ( عمالقة بالكوميديا والمسرح المصري ) ..

 

وقد قام الحريبي بالإهتمام بالمواهب المحلية في مسرحه ، ومنحهم الفرص لإظهار قدراتهم الفنية .. ولعل أبرز من نجح من أولئك . وقام بفرض موهبته / الفنان المبدع نبيل باعيسى الذي بات بعد ذلك قاسم مشترك في أعمال الحريبي ، وأصبح يشكل معه ثنائيّآ محبوبآ ومتناغمآ … ولعل أهم الأعمال التي قدمها الإثنان : ( الأقزام قادمون ) ( عفريت في الأكاديمية ) ( معاك ياكبتن ) ( مغامرات التلتبيت ) ( مجانين سوبر ستار ) ..
وخالد الحريبي هو إبن مكة المكرمة الذي يرفض تصنيف الأعمال التي يقدمها ب ( الترفيهية ) ، حيث يقول : أعمالي إجتماعية خالصة وتناقش هموم حياتية من داخل البيئة السعودية في قالب كوميدي ، وتتناول أحيانأ قضايا الطفل وعرضها في صورة مبسّطة وهادفة .. والكوميديا لديّ ( هدف إجتماعي ) وأحرص على توظيفها في أعمالي بصورة تتناسب مع المتلقي ، كبيرآ أو صغيرآ ، دون إسفاف أو تهريج ، 

 

وحول أهم العقبات التي تواجه الفنان المسرحي يرى الحريبي أنها تتمحور في عدم الإعتراف بالمسرح المحلي ، وغياب دور جمعية الثقافة والفنون في هذا الجانب . لذا نأمل من هيئة الترفيه وعلى رأسها الأستاذ تركي آل الشيخ دعم المسرح السعودي . والإهتمام بالفنانين المهتمين بالمسرح . خصوصآ في ظل إنشاء بعض المسارح مؤخرآ .. فنحن نأمل عودة المسرح السعودي وإنطلاقته مجدّدآ . أسوة بالأعمال الأخرى . في ظل ما يملكه الفنان السعودي من قدرات فنية عالية … ولابأس من تطعيم العروض المحلية ببعض فناني الكوميديا العرب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي