تداعيات الزمن الجميل” يُبهر زوّاره في جدة
04 يوليو 2019
0
313

ش ا س – ليلى باعطيه

دشن الفنان الدكتور عبدالله فتيني معرضه الخاص “تداعيات الزمن الجميل” على شرف الدكتور واصف كابلي، وقد عاش زوّار المعرض أوقاتاً مليئة مفعمةً بالحنين من خلال لوحاته التي عكس من خلالها ذكرياته الجميلة في مكة المكرمة بأزقتها الجبلية ومنازلها وأمثالها الشهيرة، وذلك بلمساتٍ فنية عذبة بحضور نخبةً من رجال الأعمال والفنانين التشكيلين والصحفيين وغيرهم من متذوقي الفن.

وقد وضح الفنان الدكتور عبدالله فتيني أن اللوحات المعروضة في معرض “تداعيات الزمن الجميل” تناولت ثلاث محاور، هي: الازقة الجبلية والأدوات والأمثلة المحكية. مبيناً أن المعرض يعكس الاصالة التاريخية والعادات والتقاليد الأصيلة للمجتمع الحجازي، بما يسهم في ترسيخ قيم الانتماء الوطني لدي الجيل الجديد. لكون مثل هذه المعارض والفعاليات تشكل رافداً قوياً نحو تحقيق الانتماء للوطن الكبير المملكة العربية السعودية،
لذلك اعتبر فتيني هذا الحدث فرصة لدعوة الفنانين التشكيلين من مختلف المناطق لإبراز معالم التراث بما تحمله من قيم أخلاقية وتشكيلية والمساهمة بحيوية في إثراء المشهد الثقافي، حيث أنه في ضوء المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم تبرز أهمية التشجيع على المشاركة في الأنشطة التراثية والتقليدية التي ترسخ احترام ثقافتهم الوطنية وتعزز روح الانتماء لديهم.

يذكر أن الدكتور الفنان عبدالله فتيني هو أستاذ الفنون بجامعة أم القرى، ورئيس الجمعية العلمية للخط العربي، لديه عدة مؤلفات في الخط العربي منها: “الخط العربي – الخط العربي تاريخ وجماليات – جماليات التشكيل بالخط العربي في اعمال سالم باجنيد – جمالية الخط العربي الكوفي”، كما أنه عضو في عدد من الجمعيات المحلية والخارجية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي