آخر الاخبار
الكويت تطالب بوقف فوري للأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية
21 يونيو 2019
0
162

طالبت دولة الكويت اليوم بالوقف الفوري للأنشطة الاستيطانية غير القانونية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء هذا الموقف في كلمة لمندوب الكويت الدائم بالأمم المتحدة السفير منصور العتيبي الذي ترأس اليوم جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية.

واعتبر السفير العتيبي في كلمته، الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية عقبة كبيرة أمام تحقيق السلام، حيث قال ” كيف لنا أن نرى أي تقدم حقيقي في عملية السلام بينما تستمر إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال في أنشطتها الاستيطانية غير القانونية في انتهاك تام لالتزاماتها التي نصت عليها قرارات مجلس الأمن والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تؤكد بأن إنشاء إسرائيل للمستوطنات في الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967م بما فيها القدس الشرقية ليس له أي شرعية قانونية ويشكل انتهاكًا صارخًا بموجب القانون الدولي”.

كما اعتبرها “عقبة كبرى أمام تحقيق حل الدولتين وإحلال السلام العادل والدائم والشامل وعلى ضرورة وقف جميع أنشطة الاستيطان الإسرائيلية لإنقاذ حل الدولتين”.

وقال ” نطالب قوات الاحتلال الإسرائيلية بأن توقف فورًا وعلى نحو كامل جميع الأنشطة الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة وأن تحترم جميع التزاماتها القانونية في هذا الصدد احترامًا كاملًا وذلك إلى جانب توقفها عن سياسات وإجراءات ضم الأراضي بالقوة”.

واختتم العتيبي كلمته بالتأكيد ” نجدد تمسكنا بالسلام كخيار استراتيجي وحل الصراع العربي الإسرائيلي وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والقانون الدولي ومبادرة السلام العربية لعام 2002م بكافة عناصرها والتي نصت على أن السلام الشامل مع إسرائيل وتطبيع العلاقات معها يجب أن يسبقه انهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ عام 1967م بما فيها القدس الشرقية واعترافها بدولة فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي