جامعة كامبريديج تكرم السفير د. شعت
07 أبريل 2019
1
471

ش ا س – د.وفاء ابوهادي

خير من مثل وطنه وكان له بصمته الانسانية قبل الدبلوماسية بكل ما يمتلك من شهامة واخلاق المواطن الفلسطيني الذي حمل قضيته على عاتقه وكانت هي راية السلام أينما حل .

سعادة السفير الدكتور عماد شعت الذي كُرم في حفل أقامته جامعة كامبريديج البريطانية بحضور البروفيسور دافيد لاوسون وعدد من الدبلوماسيين والفنانيين ورجال الاعمال .

وقد قام البروفيسور دافيد بتسليم التكريم للدكتور شعت نظير ما قدمه من انجازات ومشاركات اجتماعية ووطنية وتطوعية في فلسطين والمملكة العربية السعودية حال خدمة وطنه بصفته قنصل عام وسفير لدولة فلسطين بالاضافة الى توليه منصب عميد السلك الدبلوماسي بالمملكة .

الجدير بالذكر ان سعادة السفير شعت يمتلك سيرة عطرة أنيرا بأعمال وانجازات كانت وما زالت تميزه وتجعل له كل تكريم يستحقه .

وقد تولى المناصب العديدة التي زادت به شرفاً وكان لها خير من خط تلك الإنجازات في صفحاتها ، فقد كان مدير عام التعاون الدولي و المنظمات الدولية في وزارة الخارجية بدولة فلسطين من العام ٢٠٠٤ حتى ٢٠٠٨
بالاضافة الى تقلده منصب مدير عام ادارة تنسيق المساعدات الدولية في وزارة الخارجية الفلسطينية من العام ١٩٩٨ و حتي ٢٠٠٤ ومثل بجامعة الازهر بفلسطين امين سر مجلس أمنائها ، بالاضافة الى عضويته بالمجلس الفلسطيني الأعلى للطفولة و الامومة في فلسطين .

وشارك سعادة السفير شعت بالعديد من المؤتمرات الدولية و الندوات و ورشات العمل الخاصة بعملية المساعدات و التنمية في فلسطين والتي كانت له بصمته أينما شارك ولقضيته الأولوية في كل مشاركاته .

وشارك كزائر لمؤسسات الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج EUVP ، كما شغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة جمعية عطاء فلسطين الخيرية من ٢٠٠٥ و حتى  ٢٠٠٨
وشارك في زيارة للبنك الدولي و صندوق النقد الدولي في واشنطن عام ١٩٩٥، والعديد من الإنجازات والعطائات التي سجلت بتاريخ سعادة السفير الدكتور عماد شعت والذي مهما كرم فلن يرقى حقه فيما يعطي ويبذل من اجل قضيته الفلسطينية واعماله الانسانية .

كل التهانيء والتبريكات تتقدم بها اسرة صحيفة شبكة الاعلام السعودي لسعادة السفير الدكتور عماد شعت لهذا التكريم و تتمنى له كل التوفيق في مسيرته .

ومن جهته فقد تقدم سعادة السفير شعت بالشكر للبروفيسور دافيد لاوسون و الدكتور شريف البلتاجي مدير مركز سبارك للتدريب في القاهرة و د. آمال ابراهيم علي ترشيحهم لهذا التكريم .


رد واحد على “جامعة كامبريديج تكرم السفير د. شعت”

  1. يقول دكتور الهادى يونس:

    التحيه والتقدير لسعادة السفير عماد شعث. والذى تنحنى القامة له تواضعا بالنجاح الدائم ونتمنى ان شاء الله ان يبقيه لما فيه عمل الطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي