الأهلي أكثر من يفتتح ويختتم الأهداف في الدوري .. والباطن لا يسجل مبكراً
26 فبراير 2019
0
311

ش ا س : باسم الحربي

شهدت الربع ساعة الأخيرة من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تسجيل فرق الدوري أكثر نسبة أهداف، وبلغت 26.2 في المائة من أهداف الدوري، حيث اهتزت الشباك فيها 126 مرة ما بين الدقيقة 76 وحتى صافرة الحكم، وذلك عقب ختام الجولة الـ 21 أمس الأول وفق احصائيات موقع الدوري السعودي للمحترفين 
وبلغ عدد الأهداف المسجلة في الجولات الـ 21 والتي اختتمت السبت الماضي 481 هدفاً، ويقف الهلال في قمة أقوى خط هجوم في الدوري بتسجيله 53 هدفاً، ثم التعاون 46 هدفاً، ثم الأهلي 43 هدفاً، فيما يتذيل أحد ترتيب قائمة الأهداف بتسجيله 16 هدفاً فقط، ثم الباطن والفيحاء بـ 20 هدف.
كما يعتبر الشوط الثاني في المباريات الـ 168 التي لعبت في المسابقة هو شوط الأهداف مقارنة بالشوط الأول، حيث سجل فيه 61% من أهداف الدوري بواقع 293 هدف، فيما سجل في الشوط الأول 188 هدفاً.
فيما شهدت الربع الساعة الأولى تسجيل 52 هدفاً، مقابل 64 هدفاً في الربع ساعة الثانية من الشوط الأول، فيما تجاوزت الكرة خط المرمى 72 مرة في الربع ساعة الأخيرة نفس الشوط.
وفي إحصائيات الشوط الثاني، سجلت فرق الدوري 64 هدفاً في الربع ساعة الأولى، و 83 هدفاً في الربع ساعة الثانية، و 126 هدفاً في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.
ويتصدر الأهلي والتعاون قائمة الأهداف في الأوقات الحاسمة (الربع ساعة الأخيرة من المباراة) بتسجيل كل منهما 13 هدفاً في الدقائق من 75 وحتى 90، ثم الهلال بـ 12 هدف، ثم الفيصلي والباطن بعشرة أهداف.
ويقف الهلال في قائمة مسجلي الأهداف في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول بتسجيله 14 هدف، فيما يعتبر الباطن أقل مسجلي الأهداف في الشوط الأول بواقع 5 أهداف فقط، وهو الوحيد الذي لم يسجل أي هدف في أول ربع ساعة من المباراة.
ويعتبر الأهلي أكثر من يفتتح التسجيل في اول ربع ساعة من المباراة (7 أهداف)، والتعاون أكثر من سجل في الربع ساعة الثانية بـ 9 أهداف، والهلال أكثر من سجل في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني (14 هدف).
وفي الشوط الثاني التعاون أكثر من يفتتح التسجيل فيه (9 أهداف)، ويتساوى التعاون أيضا مع الهلال والنصر في أكثر من يسجل في الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني بـ 9 أهداف، والأهلي أفضل من يختتم المباراة بـ 13 هدف.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي