إدارة العلاقات العامة والإعلام بتعليم مكة تنفذ الدورة التدريبية ( الإعلام الجديد وصناعة المحتوى )
06 فبراير 2019
0
208

 

 

عبدالله الذويبي ( مكة المكرمة )

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي الدورة التدريبية ( الإعلام الجديد وصناعة المحتوى )اليوم الأربعاء الموافق ١٤٤٠/٦/١هـ على مدار يومين ، نفذتها مساعدة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المدربة الدكتورة منى العتيبي بقاعة ( ١٠٦ ) مقر مركز التدريب تحت إشراف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي الأستاذ طلال الردادي .

استهدفت الدورة منسقات إدارة العلاقات العامة والإعلام بإدارة ومكاتب التعليم وذلك بهدف تمكين المتدربات من التعرف على مفهوم الإعلام الجديد والاطلاع على أقسامه ووسائله وخصائصه واكتشاف إيجابياته وتجنب سلبياته وتسليط الضوء على مفهوم صناعة المحتوى ومهاراته والتعرف على وظائف الإعلام الجديد والتمييز بين الإعلام الجديد والقديم والاطلاع على تحليل المحتوى والتمييز بين أنواعه واكتشاف مميزاته وعيوبه والاطلاع على المحتوى المميز بين الصناعة والتأثير .

استهلت الدورة بالجلسة التدريبية الأولى والمتمثلة محاورها في توضيح مفهوم الإعلام الجديد وتعريفاته ومفاهيمه وأقسامه وخصائصه.

تلاها الجلسة الثانية والتي ركزت من خلالها المدربة على وسائل الإعلام الجديد ووظائفه وبيان إيجابياته ومخاطره والفرق بين الإعلام الجديد والقديم والتمييز بينهما.

وقد تفاعلت ٢٠ متدربة مع أوراق العمل التدريبية المصاحبة للدورة، كما أثرينها بالإطروحات والتجارب الإعلامية.

تأتي الدورة تزامنًا مع مقدرة الإعلام الجديد على تجاوز حدود الزمان والمكان وفتح باب المشاركة في المعلومات والمعرفة أمام الجميع التي منحت بدورها هذا الجديد بعدًا تشاركيًا وتفاعليًا أعاد تشكيل خارطة العمل الاتصالي في المجتمعات المعاصرة بما تحمله من خصائص؛ كعالمية الانتشار وسرعة الوصول والتفاعل وقلة التكلفة.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي