تدشين أكبر لوحة فنية للملك سلمان بن عبدالعزيز في جدة بحضور “جينيس”
27 سبتمبر 2016
0
204

ش ا س – محمد عبدالوهاب 

برعاية مدير عام التعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله بن أحمد الثقفي، وبمناسبة اليوم الوطني لبلادنا الغالية، وبالتعاون بين إدارة التعليم بالمحافظة، والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة، يتم اليوم الثلاثاء تدشين أكبر لوحة فنية لصورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –يحفظه الله-، بمساحة 216 متر مربع، وقام برسمها الفنان التشكيلي محمد عسيري، وسيتم التدشين اليوم بحضور مسؤولين من موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، استعدادًا لتسجيل اللوحة في الموسوعة العالمية، كأكبر عمل فني (بورتريه) واقعي مرسوم باليد على القماش على خامة الكانفس وباستخدام الألوان الإكلريك.
التدشين سيتم صباح اليوم الثلاثاء بمدرسة الأمير سعود الفيصل بجدة، بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية، وبإشراف مكتب التعليم بالنسيم. وكان الفنان محمد عسيري قد قام على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين بوضع اللمسات النهائية على اللوحة أمام الجمهور في الساحة الخارجية لاستاد الأمير عبدالله الفيصل.
وأوضح مدير مكتب التعليم بالنسيم سعود السلمي، أن التدشين اليوم سيتخلله تقديم أوبريت وطني سيقدمه عدد من الطلاب، بالإضافة إلى إلقاء قصائد شعرية، وتقديم لوحات فنية تجسّد حب وانتماء الطلاب لوطنهم.
من جانبه، قال الدكتور عمر الجاسر مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة، أن الجمعية يشرّفها المشاركة في تقديم هذا العمل الفني الوطني الجميل للفنان محمد عسيري، وهو عمل فني يعبّر عن حبنا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –يحفظه الله-، وخاصة أننا نعيش هذه الأيام مشاعر الابتهاج والسرور في ذكرى يومنا الوطني المجيد، وستتشرّف جمعية الثقافة والفنون بجدة بوضع هذه اللوحة الرائعة على واجهة مبنى الجمعية يوم الخميس المقبل. وقدّم الدكتور الجاسر شكره وتقديره لإدارة التعليم بمحافظة جدة ومديرها العام الأستاذ عبدالله الثقفي على رعايتهم ودعمهم للأعمال الفنية الهادفة وخاصة التي تعبّر عن الولاء والانتماء للوطن الحبيب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي