<تقديراً لخادم الحرمين الشريفين وتأكيداً على عمق الروابط الإماراتية السعودية ولي عهد دبي يفتتح “شارع سلمان بن عبد العزيز آل سعود” – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
اخر الأخبار
تقديراً لخادم الحرمين الشريفين وتأكيداً على عمق الروابط الإماراتية السعودية ولي عهد دبي يفتتح “شارع سلمان بن عبد العزيز آل سعود”
22 سبتمبر 2016
0
488
ش ا س – طارق السعيد

تزامنا مع احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ 86 للمملكة أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي, بإطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية على شارع «الصفوح» في دبي، وذلك تقديرا لشخصه وإعزازا لدوره المحوري في مساندة مختلف قضايا الأمتين العربية والإسلامية ومواقفه المشرفة في توطيد وحدة الصف العربي وتعزيز التعاون الخليجي ضمن مختلف مساراته بما يحقق الأهداف التنموية وطموحات التطوير والتقدم في المنطقة..

وقد افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي خلال احتفالية أقيمت أمس بهذه المناسبة شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمسماه الجديد، وذلك بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية والدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة وعدد من كبار المسؤولين.. حيث تم خلال الاحتفالية عزف السلامين الوطنيين لدولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والتقطت الصور التذكارية.
ويذكر أن شارع الصفوح» يعد من أهم الشوارع وأكثرها حيوية ونبضاً في إمارة دبي، نظراً لموقعه الاستراتيجي لكونه يمثل حلقة الوصل التي تربط قلب دبي بما يوجد فيه من منشآت سياحية واقتصادية وتعليمية تعتبر من أهم ملامح دبي الحديثة , بما في ذلك ” جزيرة نخلة جميرا ” التي تضم عددا كبيرا من الفنادق والمنشآت السياحية المتميزة , كما يضم الشارع أيضاً مجموعة من أهم المراكز الاقتصادية ومنها ” مدينة دبي للإعلام .
و يقع شارع الملك سلمان بن عبد العزيز بمحاذاة ساحل إمارة دبي المطل على الخليج العربي امتدادا من شارع أم سقيم شمالا إلى شارع قرن السبخة جنوبا بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه فيما تقدر طاقته الاستيعابية بنحو أربعة آلاف و/ 500 / مركبة في الساعة في كل اتجاه وروعي في تصميم الطريق أرقى المعايير العالمية وتم تزويده بأحد أهم الإضافات في مجال النقل الجماعي الصديق للبيئة وهو ” ترام دبي ” الذي يشكل واحدا من أهم المشاريع الحضارية التي تخدم حركة تنقل الأفراد بيسر وسهولة بأسلوب يستلهم أفضل الممارسات المرورية العالمية ويراعي تكامل عناصر منظومة المواصلات في هذه المنطقة الحيوية ..
وقال سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الخاص على تويتر: «الملك سلمان رجل دولة، وصاحب موقف، وصانع قرار في المنطقة.. أجمع شعبه على محبته، وأجمع المسلمين على صدق نيته في خدمة دينه. وأضاف سموه «أدام الله عزهم، وحفظ ملكهم ووفقه لخدمة الإسلام والمسلمين».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي