3 مواقع هيأتها أفريقيا غير العربية لمبيت حجاجها في المشعر الحرام
12 سبتمبر 2016
0
206

ش ا س – محمد المشايخ

هيأت مؤسسة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية مواقع المبيت بمزدلفة بنحو 7 آلاف قطعة من مفارش الزل، شاملة المواقع الثلاثة المخصصة لحجاج المؤسسة في الجهة الجنوبية والشمالية والمنطقة الجديدة لضمان إقامة مفعمة بالراحة لضيوف الرحمن وسط منظومة من الخدمات التي وفرتها الجهات المختصة في المشعر الحرام.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالرحمن ماريه إن لجنة الضيافة بمزدلفة أعدت بالتعاون مع لجنة الرفادة والسقاية بإمارة مكة ضمن برنامج ضيافة البلد الأمين نحو 80 ألف وجبة جافة و240 ألف عبوة مياه توزع على الحجاج في مزدلفة.

ولفت ماريه إلى أن لجنة المشعر بالمؤسسة هيأت المواقع مساء يوم التروية لتكون في كامل جاهزيتها بعد نفرة الحجاج من مشعر عرفات وقضائهم يوم الحج الأكبر، مضيفا أن المؤسسة جندت 50 عاملا مع 6 مراقبين و3 مشرفين و4 مترجمين لإكمال الاستعدادات وصناعة أجواء المبيت التي تكفل الراحة للحجيج والتهيؤ ليوم العيد.

وأكد ماريه أن اللجنة استعانت بكوادر مؤهلة للإشراف على المواقع مكونة من المهندس وصفي مقلان وأحمد يوسف وطاهر حسن لتوفير بيئة مناسبة لإقامة الحجاج في المشعر الحرام ويستقروا للمبيت بأماكنهم المهيأة قبل التوجه إلى منى صباح يوم عيد الأضحى المبارك، مضيفا أن 5 برادات ضخمة تتكفل بتبريد المياه والعصائر كما تحافظ على بيئة المكان بنحو 100 صندوق للنفايات.

وبيّن ماريه أن رحلة الحجاج ستستمر في عناية الله ومنظومة متكاملة من الخدمات التي أعدتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتيسير رحلتهم وتأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة تكفل لهم التنقل بين الشعائر بكل طمأنينة وسكينة، مؤكدا أن التنسيق المتكامل بين الجهات يعزز تقديم الخدمات على أكمل وجه وتنفيذ الخطط حسب الجداول والترتيبات المتبعة.

img_2810 img_2804 img_2797 img_2785 img_2730


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي