مبادرة (طفلي ثروتي)
20 فبراير 2018
0
1930

ش ا س :

أقامت مجموعة (ن والقلم) بالمشاركة مع المنظمة الفيدرالية العالمية لأصدقاء الامم المتحدة مبادرة (طفلي ثروتي) بتشريف كلاً من سمو الامير الدكتور بدر بن سعود ، وعضوة المنظمة وممثلتها في الاعمال الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وسفيرة اليونسكو لاتحاد سفراء الطفولة العرب الدكتورة وفاء ابوهادي وبحضور نخبة من وجهاء المجتمع بالاضافة الى الجهات الاعلامية المختلفة وأهالي الاطفال .

وقد أقيمت على هامش المبادرة ورش عمل تنوعت مابين الرسم على الوجوه والتلوين واجتذاب قدرات الاطفال في مسابقات وفقرات ترفيهية ثقافية ، بالاضافة الى وجود استشارات أسرية من قبل مختصين في هذا المجال .

وقد تحدث مؤسس مجموعة ن والقلم الاخصائي النفسي و الأعلامي مشاري بن سليم عضو المنظمة الفيدرالية العالمية لأصدقاء الامم المتحدة بقوله : لابد ان نولي اهتمامنا بالاطفال لأنهم هم ثروة الغد ، ولابد ان ينشأ في بيئة سليمة إبتداءًا من المنزل وانتهاء بالمدرسة والشارع .

وتحدث ان مجموعة (ن والقلم ) هي مجموعة تضم نخبة من المثقفين والاعلاميين والخبراء ممن يسعون الى ان تكون لهم بصمتهم بالمجتمع وان يكون دورهم كلاً فيما أهله الله فيه .

وتقدم بالشكر لكل من ساهم في هذه المبادرة ، ولمنظمة الفيدرالية وممثلتها الدكتورة وفاء ابوهادي على تشريفها ومشاركتها المبادرة .

وتحدثت الدكتورة وفاء ابوهادي بقولها : لابد من تأمين طفولة آمنة للطفل خاصة في وقتنا الحاضر فالمخاطر التي تحيط بالاطفال كثيرة ونحن من ساهمنا في ادخالها باكراً الى منازلنا وهي الأجهزة الذكية ، فالطفل ذو ٥ او ٤سنوات لا تخلو يده من وجود احد هذه الأجهزة التي جعلته أسيراً للشبكة العنكبوتية .

ونوهت الى ضرورة احتواء الاطفال بلغة الحوار مع اسرهم ومتابعتهم بحب ورعاية ، كما لابد من تعاون المنظمات والهيئات لحماية الطفل من شتى انواع العنف سواء الاسري او المجتمعي بشتى اشكاله ، وحمايته من التحرش وكفالة حياة كريمة له .

وتقدمت بالشكر لصاحب المبادرة الزميل مشاري بن سليم و الأستاذة وجدان حبيبي على جهودهم التي يبذلوها لخدمة المجمتع في الاعمال الانسانية وحقوق الطفل ، بالاضافة الى الشكر للوسائل الاعلامية الشريك الاستراتيجي في نشر كل الفعاليات ونقل الصورة السليمة للمجتمع حتى يكون الاعلام شريك نجاح ، والفريق التطوعي (ليوث الوطن – القسم النسائي) والشكر لقائدته صاحبة اليد البيضاء الاستاذة نجاة فران .

وشكرت الحضور وأهالي الاطفال وكل من ساهم في هذه المبادرة وكل من يسعى الى حماية الطفل وتوفير طفولة آمنة ليكون لنا ثروة نعتمد عليها وهم اطفال الغد ومستقبله .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي