آخر الاخبار
لجنة مقابلة المتقدمين بمصنع كسوة الكعبة المشرفة تعقد أعمالها
07 سبتمبر 2016
0
264

ش ا س – عمر الشيخ (مكة المكرمة)

سعياً من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لإكمال مسيرة مصنع كسوة الكعبة المشرفة وتحقيق رسالته وأهدافه ودعمه وتطويره تقنياً وإدارياً ومده بالقوى العاملة الوطنية وبكل ما يلزمه ليؤدي مهامه كمعلم بارز من معالم العاصمة المقدسة مكة المكرمة , وشاهداً حياً على ما يحظى به الحرمان الشريفان عامة والكعبة المشرفة خاصة من عناية واهتمام ورعاية ولاة الأمر -حفظهم الله-.
فقد عقدت إدارة مصنع كسوة الكعبة المشرفة لجنة لمقابلة المتقدمين للعمل في المصنع , وذلك بتوجيه كريم من معالي الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم ,أوضح ذلك سعادة مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بن عبدالله باجودة.
وأضاف سعادته أن لجنة مقابلة المتقدمين للالتحاق بالخدمة في المجال المهني والحرفي لمصنع كسوة الكعبة المشرفة استقبلت عدداً من المواطنين صباح اليوم من حملة الشهادة الثانوية والبالغ عددهم ( 111 ) متقدماً.
وكشف سعادته خلال اللجنة أن هذه الدفعة الثالثة التي يجري تحضيرها بإجراء المقابلة الشخصية , ومن ثم اخضاعها للكشف الطبي والتدريب النظري والعملي لحياكة وتطريز كساء الكعبة المشرفة بالأسلاك الفضية المطلية بالذهب الخالص على قماش من الحرير الطبيعي الخالص أيضا.
واستطرد أنه من خلال عمل اللجنة يتم التعرف على شخصية الشاب المتقدم للعمل وقدراته وتقدير مدى استحقاقه وجديته في الالتحاق بهذه المهنة الشريفة والتي لا يضاهيها حرفة في الأرض , والتي هي في واقع الأمر اصطفاء من الله تعالى لخدمة بيته الحرام.
وأضاف باجودة أن المقبولين سيحصلون على دورات تأهيلية بالتعاون والتنسيق مع المعهد الثانوي الصناعي التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وذلك لمدة 6 أشهر يعقبها تطبيق عملي داخل المصنع ومن ثم التعيين لمن يثبت جدارته.
وبين سعادته أن اللجنة برئاسته ضمت سعادة مدير شؤون الموظفين بالرئاسة الأستاذ محمد بن علي الهندي , وسعادة وكيل الشؤون الإدارية بالمصنع الأستاذ هشام بن سليمان علاء الدين , وسعادة وكيل المصنع الأستاذ فايز بن عبدالملك ملا , ومساعد وكيل الشؤون الإدارية بالمصنع الأستاذ عبدالعزيز بن مرضي اللقماني.
واختتم سعادته توضيحه بالشكر والتقدير لمعالي الرئيس العام ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام على الدعم والتشجيع المستمر لإدارته ولمنسوبي المصنع , وتوجيهه الدائم نحو التطوير والرقي في الاداء.
مما يجدر ذكره أنه سبق أن التحق ( 17 ) متدرباً بالمعهد الصناعي الثانوي بمكة المكرمة , وذلك لتدريبهم على فنون الخياطة والتطريز قبل مباشرتهم العمل .

e3ab3797-c554-4021-9603-ce989b0acf0f


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي