أمانة المدينة تشكر مفتشي هيئة الغذاء والدواء المشاركين بموسم الحج الأول
06 سبتمبر 2016
0
233
ش ا س – أيمن الترك
قدمت أمانة منطقة المدينة المنورة شكرها وتقديرها من خلال وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة المهندس محمد بن عبدالله سليهم للمفتشين المشاركين من الهيئة العامة للدواء والغذاء وذلك خلال موسم حج عام 1437هـ الأول.
وذلك أثر قيامهم بأعمال الرقابة على الأغذية من خلال جولات مع الفرق الرقابية الميدانية بأمانة المنطقة والبلديات التابعة لها، على المنشآت الغذائية التي تقوم بإعداد وتقديم وجبات الحجاج للتأكد من التزام تلك المنشآت بالاشتراطات الصحية.
وأوضح وكيل الأمين للخدمات بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالله سليهم أن مشاركة مفتشي الهيئة العامة للغذاء والدواء ، تأتي ضمن مشاركة الجهات الحكومية المعنية بالرقابة خلال موسم الحج ومن خلال توصية لجنة الحج العليا حيث تشارك الهيئة للسنة الثانية مع أمانة منطقة المدينة المنورة.
مؤكداً أن ذلك بهدف رفع المستوى الصحي للمنشآت وحفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين والحجاج زوار المسجد النبوي الشريف.
وقال سليهم انه تم تنفيذ عدد (949) جولة رقابية مكثفة بمشاركة الهيئة من تاريخ 4/11/1437هـ وحتى تاريخ 4/12/1437هـ والتي تستهدف مطابخ الإعاشة والمطاعم والمخابز ومحلات بيع الخضار ومستودعات الأغذية ومحلات بيع الدواجن واللحوم والأسماك والأسواق المركزية والمراكز التجارية.
ونتج عن ذلك إغلاق عدد (11) منشأة، كما تم الإنذار والمخالفة لعدد (1525) منشأة. وتم ضبط أكثر من (2265) كيلو جرام وكمية (22138 لتر) من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والفاسدة ومجهولة المصدر التي تم مصادرتها وإتلافها على الفور ومصادرة الأدوات المستخدمة في تحضير الوجبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي