آخر الاخبار
جمرك البطحاء يحبط محاولتين لتهريب أكثر من 23 ألف زجاجة خمر
06 سبتمبر 2016
0
230

ش اس – حواء أحمد

كشف جمرك البطحاء محاولتين لتهريب كمية من الخمور بلغ عددها (23,548) ثلاثة وعشرون ألف وخمسمائة وثمانية وأربعون زجاجة خمر، عُثر عليها مُخبأة داخل إرساليتين وردتا للمنفذ.

وحول تفصيل ذلك أوضح الأستاذ عبدالرحمن المحنا مدير عام جمرك البطحاء وقال: أنه وردت أولاً للجمرك إرسالية عبارة عن “شبك سياج” محمولة على إحدى الشاحنات القادمة وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على (22,500) زجاجة خمر متنوعة كانت مُخبأة داخل الإرسالية بعد أن تم تغطيتها من الأعلى ومن الخلف ببضاعة كانت عبارة عن لفات “شبك سياج” لغرض التمويه. وأضاف العنزي أنه بالمحاولة الثانية عُثر على (1,048) زجاجة كانت مُخبأة بطريقة مصنعية داخل إرسالية كانت عبارة عن قاعدتين حديد, بعد أن تم تجويف القواعد ووضع الممنوعات بداخلها وإغلاقها باللحام وطلائها لغرض التمويه. مضيفاً أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.
ويتضح من خلال هذه المحاولة استغلال المهربين لأي إرسالية واردة إلى المملكة لمحاولة تهريب مثل هذه الممنوعات، إلا أن منسوبي ومنسوبات الجمارك السعودية في جميع منافذها البرية، الجوية والبحرية يقفون سداً منيعاً في سبيل منع دخول كل ما من شأنه الإضرار بالوطن والمواطن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي