آخر الاخبار
مساعد رئيس جمهورية السودان الشقيقة يشيد بالجهود الخليجية لدعم ضحايا الفيضانات
02 سبتمبر 2016
0
327

متابعة – ش ا س 

أشاد السيد موسى محمد أحمد ، مساعد رئيس جمهورية السودان الشقيقة بالجهود الكبيرة التي ظلت تقوم بها حكومات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والتي دائماً ما تكون على أهبة الاستعداد والقرب ، مثمناً ما تقدمه من إغاثات إنسانية تجاه المنكوبين من الفيضانات الأخيرة التي أجتاحت العديد من الولايات . منوهاً كذلك بدور المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في توجيه وتنسيق تلك الجهود والعمل من الميدان مع الأشقاء ، مشيداً كذلك بدور منظمات العمل الإنساني الداعمة للسودان فى كافة المجالات التنموية والإنسانية والاغاثية..

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهورى الدكتور صالح بن حمد السحيباني الامين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ، والذي يقوم ووفد المنظمة بزيارة حالية للسودان للإطلاع على مستجدات الوضع الذي خلفته الفيضانات وتنسيق الجهود الإنسانية والإغاثية من خلال الالتقاء بالعاملين في جمعيات الهلال الأحمر العربية المشاركة في الإغاثة ، وجمعيات الصليب الأحمر الدولية .

وقدم “السحيباني” صادق تعازيه ومواساته لحكومة جمهورية السودان الشقيقة بضحايا الفيضانات والأمطار الموسمية ، معربا عن خالص تعازيه ومواساته للشعب السوداني الكريم ولأهالي الضحايا وراجياً للمصابين الشفاء العاجل. مشيداً بالتحرك العاجل الخليجي الذي قدمته السعودية والإمارات وقطر والكويت ، منوهاً بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، وهيئة الهلال الأحمر السعودي ، و مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ، و هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، مثمناً كذلك جهود جمعية الهلال الأحمر القطري وجمعية قطر الخيرية ، والحضور الإنساني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي وجمعية الرحمة العالمية الكويتية . موضحاً أن التنسيق السريع مع جمعية الهلال الأحمر السوداني بالإضافة إلى تحديث المعلومات اليومية المستجدة على مدار الساعة ساهم بنسبة كبيرة تلبية متطلبات ضحايا الكارثة ، وأكد أن الوضع لا زال في حاجة للمزيد من الجهود الإغاثية ، مطالباً باستمرار هذه المساعدات للأشقاء حتى لا تتفاقم الأزمة الناتجة عن الفيضانات التي وقف عليها وما يزال تأثيرها قائماً وخلفت العديد من الآلاف من الأسر الفقيرة والمشردة التي أصبحت بلا مأوى ، بالإضافة إلى تدهور الوضع الصحي نتيجة برك المياه والحشرات والتي خلفت العديد من إصابات الأطفال بأمراض الإسهال والملاريا.

ونوه “السحيباني” بالجهود التي تقدمها الحكومة السودانية ممثلة في الهلال الأحمر السوداني لتسهيل وتنسيق الإغاثات المقدمة من الدول المانحة الخليجية وغيرها، مشيداً بالمستوى العالي من الاستعداد وتنفيذ الخدمات التي توليها الحكومة السودانية للحركة الإغاثية في ظل توالي الكوارث البيئية التي تعاني منها البلاد بين فترة وأخرى . مشيراً إلى أن هذه الجهود التي تقدمها الدول تعد من الجهود المساندة لدعم عمليات الإغاثة التي توليها الحكومة السودانية اهتماماً كبيراً .

وفي ختام اللقاء ، تسلم مساعد رئيس الجمهورية “الميدالية الذهبية” للتميز في العمل الإنساني من الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد السحيباني ، تقديراً للإسهامات التي تقدمها الحكومة السودانية لتسهيل عمليات الدعم والمساندة لضحايا الفيضانات .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي