<جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2017 تعلن عن الفائزين بالجائزة الكبرى – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2017 تعلن عن الفائزين بالجائزة الكبرى
25 أبريل 2017
0
877

جدة 

أعلنت جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي 2017، أكبر مسابقة تصوير فوتوغرافي في العالم، عن تسمية البلجيكي فريدريك بويكس مصور العام 2017. وقد واجهت أعضاء لجنة التحكيم مجموعة من المصاعب والتحديات لإختيار أفضل سلسلة صور فوتوغرافية. واستند الإختيار إلى ثلاثة ركائز تتمثل في الجمال والمقياس والجهد المبذول، وقد توافرت كافة هذه المعايير في عمل المصور البلجيكي.

واستقبلت جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي 2017 أكثر من 277,000 مشارك عبر 183 دولة. وجدير بالذكر أنه سيتم عرض جميع الصور الفائزة والأعمال المؤهلة بجانب الصور النادرة للمصور البريطاني مارتن بارر، الحاصل على جائزة المساهمة البارز في جوائز التصوير الفوتوغرافي، في سومرست هاوس بدء من 21 أبريل حتي 7 مايو 2017.

وقد تم إختيار المصور البلجيكي فريديك  ضمن عشرة فائزين في المسابقة الإحترافية؛ وتعقيباً على سلسلة صوره الفائزة، قال رئيس لجنة الحكام زيلدا تشايتل:  “لقد اخترت سلسلة الصور الفوتوغرافية المعبرة عن المناظر الطبيعية حتى نتمكن من العودة إلى جوهر التأمل في التصوير الفوتوغرافي. وغالباً ما يتم التجاهل عن المناظر الطبيعية رغم أنها نقطة حيوياً في حياتنا. وتتسم  سلسلة الصور الفوتوغرافية، التي حملت توقيع مصور محترف، بالجمال الخلاب الساحر. وأمل أن تلهم هذه الجائزة المصوريين الآخرين لإلتقاط صور تعبر عن مشاعر السعادةوالإستمتاع والحب الموجود حولنا، وتجنب الصور التي تعكس المناظر المخيفة والمرعبة في هذه الأوقات المضطربة. ” 

وحصل المصور بويكس على جائزة قيمتها 25.000 دولار أمريكي بعد منحه لقب مصور العام؛ جاء ذلك خلال حفل توزيع الجوائز  الذي عقد في لندن بحضور كوكبة عالمية من الخبراء في مجال التصوير. وعلى هامش الحفل، تم الإعلان أيضاً عن أسماء الفائزين في فئة المسابقة الإحترافية كذلك كافة الفائزين في مسابقة الطلاب ومسابقة الشباب والمسابقة المفتوحة.

وقال سكوت جراي، المدير التنفيذي لمؤسسة التصوير العالمية: “أنا فخور جداً بإختيار مصور العام في نسخة 2017. وأشعر في كثير من الأحيان أنه من السهل إلتقاط صور تعكس بين خيوطها المشاعر الحزينة والصادمة ولكن من الصعب جداً التقاط صور تعبر بين ثنياتها عن الأناقة المتطورة. فمن الرائع حقا التقاط صور توضح وسائل التصوير الفوتوغرافي في أفضل حالاتها.”

ويشار إلى أن جميع المصوريين قد سافروا إلى لندن لحضور حفل توزيع الجوائز واإستلام جوائزهم المرموقة ألا وهي أحدث كاميرات سوني في التصوير الرقمي.

جدير بالذكر أن جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي، التي تحتفل بعيدها العاشر في نسختها الحالية، تكرم سنوياً أفضل الصور الفوتوغرافية المعاصرة التي تم التقاطها على مدار عام سابق. وتعد جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي، التي تفتح باب الإشتراك للجميع مجاناً، بمثابة الجهة الموثوقة المرخصة في قطاع التصوير الفوتوغرافي، وتسهم في تشكيل مستقبل المصوريين الفائزين والمؤهلين. ويشار إلى أن جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي 2018 ستفتح باب الإشتراك في الأول من يونيو من العام 2017.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي