<“وكالة الناتو للاتصالات” و”فاير آي” توقّعان اتفاقية شراكة لتبادل معلومات الأمن الإلكتروني – صحيفة شبكة الاعلام السعودي
صحيفة شبكة الاعلام السعودي
اخر الأخبار
“وكالة الناتو للاتصالات” و”فاير آي” توقّعان اتفاقية شراكة لتبادل معلومات الأمن الإلكتروني
16 فبراير 2017
0
666

عبدالله عنايت – جدة 

وقعت شركة “فاير آي”، ووكالة الناتو للاتصالات والمعلومات، اتفاقية شراكة لمشاركة معلومات الأمن السيبراني، بهدف تعزيز أنظمة وشبكات الناتو وبرنامج استخبارات التهديدات iSIGHT الذي تقدمه “فاير آي” – الشركة الأمنية المتخصصة  في أمن المعلومات-.

وستعزز الاتفاقية تبادل المعلومات في الوقت المناسب بشأن التهديدات السيبرانية التي يتم اكتشافها من قبل “فاير آي” و”وكالة الناتو”، ما يسمح للطرفين بتقديم حماية أفضل لشبكاتهما وعملائهما، وستسهم في تسهيل التبادل الثنائي السريع والمبكر للمعلومات التقنية غير السرية التي تتعلق بالتهديدات السيبرانية والضعف في الشبكات.

وتنص الاتفاقية على دمج برنامج استخبارات التهديدات iSIGHT على مدار الساعة على شبكات الناتو للكشف عن العمليات المشبوهة ومنعها، وبالتالي تعزيز وضع الأمن السيبراني لوكالة الناتو، حيث يجمع برنامج استخبارات التهديدات بين الاستخبارات الآلية عالية الدقة، والاستخبارات حول الضحية، والخصوم، وهو ما يدعم الممارسات الاستباقية القائمة على الأمن.

وبموجب الاتفاقية ستتمكن وكالة الناتو من الوصول إلى مجموعة من المؤشرات الفنية التي يقدمها برنامج استخبارات التهديدات التي من شأنها تعزيز النظم القائمة، وتسريع الاستجابة للتهديدات الأمنية المحتملة، وستتم مشاركة البيانات غير المرتبطة فقط بين المنظمتين لضمان خصوصية البيانات لكل من “فاير آي” ووكالة الناتو.

وأكد كوين جيجسبيرس المدير العام لوكالة الناتو للاتصالات والمعلومات، أنه من الضروري أن نتحرك بشكل أسرع من التهديدات السيبرانية التي نواجهها، من خلال تبادل المعلومات حول التهديدات القابلة للتنفيذ في الوقت المناسب، وقد حققت اتفاقية  الشراكة نتائج باهرة ستحدث فرقاً حقيقياً بالنسبة لوكالة الناتو للاتصالات والمعلومات وشركائنا في القطاع.

واعتبر الاتفاقية إنجازاً مهماً آخر لتعزيز موقف تحالف الدفاع السيبراني من خلال شراكات الناتو السيبرانية الداعمة للقطاع، مشيراً إلى أنها الاتفاقية التاسعة في سلسلة الاتفاقيات التي تقوم وكالة الناتو للاتصالات والمعلومات والشركاء في القطاع من خلالها بتوليد البيانات ذات الجودة العالية، ما يؤدى إلى تحسين القدرة المتبادلة للكشف عن التهديدات السيبرانية ومنعها أو الرد عليها.

وأشار إلى أن وكالة الناتو للاتصالات والمعلومات توفر معلومات وتقنيات اتصالات متطورة، بما في ذلك الإنترنت والدفاع الصاروخي، حيث تربط الوكالة بين القوات وحلف شمال الأطلسي والدول.

من جهته، قال توني كول نائب الرئيس مدير عام قطاع التكنولوجيا لدى “فاير آي”، إن مؤسسات القطاع العام والخاص تواجه نفس التحديات في إدارة عدد كبير من البيانات غير الدقيقة والتنبيهات من العروض الأمنية التقليدية مثل الجدران النارية من الجيل المقبل، ونقاط النهاية، وأنظمة منع الاختراقات، والتي تعمل على إخفاء التهديدات الحقيقية وتبطيء من عملية الاستجابة للتهديدات.

وأضاف أنه من خلال عقد شراكة لتبادل المعلومات مع وكالة الناتو، فإننا بذلك نحصل على بيانات إضافية لبرنامج استخبارات التهديدات من “فاير آي”، الأمر الذي سيوفر المزيد من الحماية لعملائنا، كما سنعمل في الوقت نفسه على توفير المعلومات الاستخباراتية الحاسمة التي من شأنها أن تساعد في تمكين كشف أفضل، وزيادة في الوضوح حوله التهديدات السيبرانية المحتملة، والاستجابة بشكل أسرع لها على شبكات وأنظمة الناتو.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي