صحيفة شبكة الاعلام السعودي
45 إدارة تعليمية تشارك في فعاليات البرنامج الثاني للمؤشرات التعليمية 
24 أكتوبر 2016
0
158
فيصل الحارثي – جدة
دشن المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي صباح يوم ( الأحد)  فعاليات البرنامج الثاني للمؤشرات التعليمية بحضور مدير التخطيط والسياسات بوزارة التعليم الدكتور علي الألمعي ومديري ومديرات التخطيط والتطوير في 45 إدارة تعليمية بالمملكة وذلك بفندق سوفتيل جدة .  
وأكد الثقفي خلال كلمة القاها في مستهل اللقاء أن نجاح العمل يتطلب التخطيط الجيد وتعتبر المؤشرات بمثابة التشخيص له  و أن الأهم هو أن يسهم هذا البرنامج في استفادة الطلاب وقعا ميدانيا من مخرجاته وتوصياته . 
عقب ذلك دشن مدير تعليم جدة الموقع الإلكتروني لإدارة التخطيط والتطوير بتعليم جدة وشاهد الحضور عرضا مرئيا عن محتوى الموقع وميزاته في الإنجاز والدقة 
ثم تحدث مدير عام التخطيط  و السياسات بوزارة التعليم الدكتور علي الألمعي عن جهود وزارة التعليم لتحقيق رؤية المملكة 2030م فيما يتعلق بالتخطيط والتطوير من خلال برامج المؤشرات التي تهدف لتقديم الدعم الفني لمنسوبي التعليم وتطوير قدرات منسوبيها كما تطرق الألمعي للهدف الأهم من هذا البرنامج وهو تجويد أداء ومخرجات إدارات التخطيط والتطوير وأن ينعكس ذلك على أداء منسوبي وزارة التعليم في مختلف مناطق المملكة. 
تلا ذلك انطلاق ورش عمل البرنامج التي أدارها المدرب مصطفى شاكيب بمحاور تطرقت لمعنى الإدارة الاستراتيجية ونماذج في التخطيط الاستراتيجي والذي تخلله تمرين على مقومات الخطة الاستراتيجية فيما تناول  المحاور الثالث ورشة عمل عن الإطار العام للتخطيط الاستراتيجي بوزارة التعليم . وفي ختام أعمال اليوم من البرنامج ناقش الحضور بناء الخطط التشغيلية وأهدافها التفصيلية ( التشغيلية ) .
من جهته أوضح مدير التخطيط والتطوير بتعليم جدة خليل الوافي أن البرنامج سيناقش في يومه الثاني مؤشرات الأداء التشغيلية والخطط والمبادرات فيما سيتم في اليوم الثالث تنفيذ ورش عمل في الممارسات المتميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com