صحيفة شبكة الاعلام السعودي
وزير الخارجية الباكستاني يطلع مجلس الأمن الدولي على الوضع الخطير في الكشمير المحتلة
25 نوفمبر 2020
0
9999

خديجة ملك-جدة

سلط وزير خارجية باكستان ، شاه محمود قريشي ، في رسالة موجهة إلى رئيس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والأمين العام الضوء على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تحدث في منطقة جامو وكشمير الهندية المحتلة بشكل غير قانوني (IIOJK)والتهديدات التي تشكل الهند على السلام والأمن الإقليمي.

و أشارت باكستان بشكل خاص إلى التغييرات الصارخ للديموغرافية غير القانونية التي تجريها الهند في الأراضي كشمير المحتلة، وذلك في انتهاك صريح لقرارات مجلس الأمن الدولي وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة.

و ابلغ مجلس الأمن عن خطة الهند الاستراتيجية للاحتلال العسكري ومصادرة الأراضي وتدفق غير الكشميريين وإنشاء مستوطنات أجنبية في منطقة جامو وكشمير الهندية المحتلة بشكل غير قانوني (IIOJK) وأنه نتيجة للأجندة الهندية لتحويل الأغلبية المسلمة في الكشمير المحتلة إلى أقلية، يفقد الكشميريون الأصليون هويتهم السياسية والثقافية وتفوقهم بأغلبيتهم الديموغرافية وملكية ممتلكاتهم في وطنهم. 

كما أشار قريشي للانتهاكات العشوائية الهندية وغير المبررة لوقف إطلاق النار عبر خط الفاصل، بما في ذلك الاستهداف المتعمد للمناطق المأهولة بالسكان المدنيين والتي بلغ 2700 انتهاكات لوقف إطلاق النار هذا العام فقط و أسفرت عن مقتل 25 ابرياء وإصابة أكثر من 200 مدني بجروح خطيرة.

و دعا وزير الخارجية الباكستاني مجلس الأمن الدولي بممارسة مسؤوليته المباشرة بمنع الهند من ارتكاب مشروعها الاستعماري والإجرامي لتغيير التركيبة السكانية للأراضي المتنازع عليها في الكشمير المحتلة وتأمين قراراتها التي تعترف بحق الكشميريين المشروع في تقرير المصير من خلال حرية و استفتاء نزيه تحت رعاية الأمم المتحدة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2021 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com