صحيفة شبكة الاعلام السعودي
وزير الإعلام والإذاعة الباكستاني : نواز شريف لا يقدم خدمة للديمقراطية وباكستان
21 سبتمبر 2020
0
35

 

جدة – خديجة ملك

قال وزير الإعلام والإذاعة ، السناتور شبلي فراز ، اليوم الإثنين ، إن نواز شريف لا يقدم خدمة للديمقراطية وباكستان من خلال محاولته إثارة الفوضى والجدل لتشويه النظام السياسي الحالي الذي ادعى أنه يمتلكه.
وكان يلقي كلمة في مؤتمر صحفي هنا مع وزير الخارجية شاه محمود قريشي ، ووزير التخطيط والتنمية أسد عمر ، ووزير العلوم والتكنولوجيا تشودري فؤاد حسين.
وقال شبلي فراز إن نواز شريف لا يجب أن يجعل الانتخابات والديمقراطية مثيرة للجدل لأن البلاد قدمت له الكثير من الخدمات.
وقال إن رئيس الوزراء عمران خان قرر السماح ببث خطب جميع قادة المعارضة في مؤتمر جميع الأحزاب (APC).
وقال إن خطب آصف علي زرداري ونواز شريف وبلوال بوتو لم تتوقف عن البث التلفزيوني. احتج مولانا فضل الرحمن أمام حزب الشعب الباكستاني وقيادة الرابطة الإسلامية الباكستانية – نواز بأن خطابه لم يسمحوا ببثه.
وقال الوزير إن نواز شريف حاول في خطابه إثارة الشكوك حول الانتخابات العامة 2018 وإثبات أنها مزورة لكن الحقائق والأرقام نفت مزاعمه.
وقال إن نواز شريف ظل رئيسا للوزراء ثلاث مرات واعتبر تلك الانتخابات فقط نزيهة خرج فيها منتصرا. في الواقع ، لم يعتاد على انتخابات حرة ونزيهة. وأضاف شبلي فراز أنه كان غاضبًا لأنه لم يتمكن من الحصول على العدد المطلوب من المقاعد في انتخابات 2018 لتشكيل الحكومة.
وقال الوزير إن حركة إنصاف الباكستانية (PTI) طالبت بإعادة التدقيق في أربع دوائر انتخابية. وأعرب رئيس حزب التجارة الدولية ، عمران خان ، عن استعداده للتعاون والعمل مع حكومة الرابطة الإسلامية الباكستانية (N) في ذلك الوقت إذا لم يتم العثور على أي خطأ في تلك الدوائر الانتخابية.
وأشار إلى أنه بعد ذلك شكلت محكمة عليا لجنة في عام 2017 وتم التحقيق في الانتخابات في تلك الدوائر والتحقق منها.
وقال شبلي فراز إنه بعد الانتخابات العامة 2013 ، تم تقديم 413 التماسا أمام مفوضية الانتخابات. بعد انتخابات 2018 ، تم تقديم 299 التماساً في لجنة الانتخابات ، 90 منها تتعلق بدوائر الجمعية الوطنية.
وأوضح أنه تم تقديم عدد كبير من الالتماسات من قبل مرشحي الحركة ، لأن 6 من مرشحيها خسروا الانتخابات بهامش بضع مئات أو بضعة آلاف من الأصوات.
وقال الوزير بحسب نواز شريف ، إذا حكمت المحكمة لصالحه فسيكون ذلك بخير ، وإذا كان غير ذلك اعتبرها خطأ.
وبالمثل ، إذا سارت الانتخابات لصالحه ، فهذا جيد وإلا فإنه لن يكون عادلاً.
وقال شبلي فراز إنه إذا كانت المعارضة قد اعترضت على الانتخابات ، فعليها المطالبة بإصلاحات انتخابية لأن لديها أعضاء في البرلمان ومجالس المحافظات.
واضاف ان الاصلاحات الانتخابية الاخيرة جرت في حكومة نواز شريف.
واعتبر الوزير أن نواز شريف لا يريد انتخابات حرة ونزيهة بل انتخابات يختارها.
وقال إن نواز شريف كان يتمتع بصحة جيدة في لندن حيث رآه الجميع يبدو منتعشًا وقويًا وصحيًا أثناء مخاطبته لجنة مكافحة الإرهاب وخلص شبلي فراز إلى أن السؤال كان ما إذا كان يريد العودة إلى باكستان أم أنه لا يزال مريضًا ، وعليه الرد على ذلك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com