صحيفة شبكة الاعلام السعودي
ورشة عمل تستعرض المنظومة الاقتصادية السعودية لريادة الأعمال
28 أكتوبر 2020
0
56

عبدالجليل نورالأمين

شارك 636 رائد ورائدة أعمال في ورشة نظمتها عيادات الأعمال عبر منصة نماء المنورة ضمن فعاليات يوم الأعمال بعنوان “المنظومة الاقتصادية لريادة الأعمال” قدمها الأستاذ فؤاد فاضل بسيوني مستشار إدارة الحاضنات و المسرعات.

استعرضت الورشة في بدايتها أهمية مكونات منظومة ريادة الأعمال السعودية والتي تشمل الجهات الحكومية والجامعات وجهات دعم المنشآت و حاضنات و مسرعات الأعمال ومزودي الخدمة ومقدمي الدعم التقني و خدمات الموارد البشرية والمالية واللوجستية إلى جانب جهات الاستثمار والجهات الخاصة.

وتناول بسيوني مراحل تطوير المشاريع والتي تبدأ بالرؤية والمثابرة ثم مرحلة تسريع الأعمال، ثم مرحلة تنمية الشركات، مستعرضا مزايا حاضنات الأعمال والتي غالبا ما تقدم خدماتها لمدد زمنية مفتوحة برسوم وتشمل الخدمة مختبرات تقنية ويمكن الالتحاق بها عدة مرات، فيما تتميز مسرعات الأعمال المشاركة في راس المال بمقابل نسبة وتكون برامج لمدة زمنية محددة وتتميز بوجود فريق العمل إلى جانب الفرص الاستثمارية.

وأكدت الورشة على أهمية أن يعمل رواد الأعمال على تجاوز مراحل تطور المشروع كي تكون شركاتهم الناشئة شركات ناجحة.، فضلا على أهمية وضع الميزانية بشكل صحيح، والحرص على تسويق المنتج أو الخدمة إلى جانب دارة فريق العمل والتعامل وفق أسس قانونية سليمة.

يذكر بأن لقاءات يوم الأعمال تقدم بشراكة فاعلة مع عيادات الأعمال ضمن مساعيها للإسهام في تطوير رواد الأعمال الحاليين و المحتملين ودعم المشاريع و المنشآت الصغيرة والمتوسطة و الإسهام في إنقاذ المشاريع المتعثرة وتقديم الدعم الاستشاري و الإرشادي و التوجيهي من خلال مستشارين و مرشدين و خبراء يؤمنون بواجبهم الوطني وأدوارهم التنموية نحو رواد الأعمال https://busclinic.com.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com