صحيفة شبكة الاعلام السعودي
همسات مصمم أزياء | أيمن الرابغي
26 مايو 2021
0
12375

 

 للأناقة ميزتان: الإحساس بالسعادة واكتساب تقدير الآخرين

دائماً ما تُشعرنا الأناقة بالسعادة، لهذا يلجأ الكثير للتسوق وشراء الملابس عند الشعور بالغضب، وذلك للتحسين من حالتهم المزاجية السيئة والشعور بالسعادة والفرح أحياناً. أما بخصوص أناقة الأنثى فهي تعوّض بأناقتها جوانب عدّة من جمالها، إن لم يتوفر عنصر الجمال.
إن الشخصية الأنيقة تفرض تقديرها عند الآخرين، فالمظهر الخارجي يشكل الانطباع الأول، وكما تقول العبارة: ( الانطباع الأول يدوم دائماً ) وهذه حقيقة. فعلى سبيل المثال، يرغب معظم الرجال في الزواج من السيدة الفريدة في أناقتها، والتي تتمتع بشخصية قادرة على جذب اهتمام أي رجل، ومن جهة أخرى، تعطي الملابس الأنيقة والجميلة مؤشراً على تقدير المرأة لنفسها، بصورة تنعكس على تعامل الناس لها وبصورة تلقائية.
وهي بهذه الطريقة توصل لهم رسالة بأن أناقتها تعني احترامها لنفسها وبالتالي فرض احترام الآخرين لها، والتأثير عليهم بشكل إيجابي.
ولا أنسى تلك التجربة التي قام بها أحد الأشخاص من رمي نفسه في شارع وكان يرتدي ملابس رثه وتظاهر بالمرض والارتجاف ولم يلتفت إليه أحد وقام الناس بالابتعاد عنه وبعد خمسة أيام قام نفس الشخص بارتداء ملابس انيقه ورمى نفسه في نفس الشارع بنفس الحالة ومالبث الناس بالاجتماع من حوله ومحاولة مساعدته والبعض اتصل بالمستشفى فوراً !.

بقلم: أيمن الرابغي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2021 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com