صحيفة شبكة الاعلام السعودي
(نفع) و (أثر) يوقعان برنامج عمل مشترك لتطوير مواهب وقدرات أبناء الجمعية
20 أكتوبر 2016
0
286

ش ا س :

وقعت جمعية نفع الخيرية بجدة مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي مع أكاديمية أثر لتنمية المواهب والمهارات وذلك بحضور مدير عام الجمعية سعيد بن إبراهيم الزهراني ، ومدير عام الأكاديمية علي بن عفيف . وتهدف هذه المذكرة إلى تطوير المواهب والقدرات الإبداعية لأبناء الجمعية من الأيتام وأبناء السجناء وأسر المطلقات والأرامل وكذلك دعم برامج الجمعية التي تسعى الجمعية من خلالها توجيهها لسوق العمل وذلك في ظل البرامج المهنية التي تنفذها الجمعية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

وتنسجم مذكرة التفاهم في مضمونها وأهدافها مع الرؤية 2030 التي أعلنت عنها مؤخراً الحكومة الرشيدة والتي تسعى الجمعية عبرها إلى تأهيل الجيل القادم من الطلاب والطالبات من خلال الارتقاء بمهاراتهم وتهيئتهم لسوق العمل .

وأوضح مدير عام الجمعية الأستاذ سعيد بن إبراهيم الزهراني أن العمل ضمن هذه المذكرة يتضمن تطبيق خطة عمل لتأسيس برامج جديدة تهدف إلى دعم الجوانب المهنية والابتكارية والتي تشكل رافداً لنمو الاقتصاد المعرفي وتأسيس قاعدة قوية لجيل متميز يعود نفعه للدين والوطن والأمة . موضحاً أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تدعم مثل هذه التوجهات لتطوير مستفيدي الجمعيات وتوجيههم نحو الاستفادة من البرامج الموجهة لسوق العمل والتحول من “الاحتياج إلى الإنتاج” والمساهمة الفعالة في خدمة الوطن .

وكشف “الزهراني” أن عدد المستفيدين والمستفيدات من هذا البرنامج يصلون إلى (3444) طالب وطالبة منهم (1240) يتيماً ويتيمة ، فيما يبلغ عدد أبناء أسر الأرامل والمطلقات وأبناء السجناء (2204) طالب وطالبة ، مشيراً إلى أن الجمعية تشرف بشكل عام على (1395) طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية ، و (934) طالب وطالبة في المرحلة المتوسطة ، كما يستفيد من خدماتها في المرحلة الثانوية (1115) طالب وطالبة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com