صحيفة شبكة الاعلام السعودي
مى مصطفى وتخطيها نجاح السوشيال ميديا واهتمام الاعلام بصوتها
26 أغسطس 2020
0
327

 

” مى مصطفى “حجابى ميزه وليس عائق وافتخر برفض الفرص التى تشترط التخلى عن حجابى
* طموحي مستقبلا بعمل يجمعني بالملحن سهم وطلال من الخليج .. واتمنى عمل دويتو مع فنان العرب

كتب : فهد بن عفى . جده

مطربة تعتز بمصريتها وبوطنها العربى الاصيل وتسعى لنشره بجميع انحاء العالم من خلال انتقاء كلمات اغانيها بدقه حتى تترك اثرآ لا ينسى من الغناء المحترم الهادف هى المطربه الشابه الصاعده ” مى مصطفى ” صوت مميز وجياش وذو طبقات قويه اجتاح مجال الفن والغناء المصرى تلقب بملكة الاحساس عبر بوابة السوشيال ميديا يتابعها الملايين حتى حاصرها الاعلام بالحديث واللقاء معها نتيجة رغبتها الشديده فى تقديم الأغانى التى تميل إلى الطرب الأصيل والتى تتمتع بالقوة الفنية مطربه شامله من خلال تقديمها الاغانى العربيه.

تخرجت ” مى مصطفى ” من معهد السياحة والفنادق وفق رغبة والدها، ودرست بمعهد الموسيقى العربية بأكاديمية الفنون بمصر.

ومن اعمالها الغنائيه: حنيت .، مش فى حساباته، وهم انزاح ، وساعة صلاة الفجر ، أمى ، نفسي أصلى معاك ، هوى الاوطان .

كما تألقت بصوتها العذب من خلال غنائها اعتزلت الغرام للمطربه الجميله ماجده الرومى والتى ابدعت بها من خلال صوتها الجياش والذى جعلها حفرت اسمها فى قلوب واذن جمهورها ..

كما أطلقت الفنانه ذات الصوت الذهبى والدافئ احدث اغانيها دار الزمان باللهجه الخليجيه 2020، كلمات :الشاعر محمد الملا
الحان وتوزيع : ياسر حبيب، اخراج : جيفرا مزيون.

فيما شاركت بالعديد من المهرجانات الفنيه المحليه والعربيه وتطرب جمهورها ومحبيها بإطلالتها الفريده والانيقه بحجابها الراقى والمتألق فى الاوبرا المصريه بصوتها الساحر. وشاركت مى فى حفل جامعة عمان بالاردن احتفالآ بعامها ال 30 بالعام الماضى ٢٠١٩م مع الاوركسترا الاردنية ” حليم” للموسيقى العربية وذلك في مسرح الأرينا .

ومؤخرا انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي نسخة كوميدية لأغنية “أنا المهتمة وأنت فصيل” مقتبسة من أغنية “أنا المهتمة بالتفاصيل” للفنانة أصالة حتى اثارت الدهشه عند رواد مواقع التواصل الاجتماعى والتى ادت الغناء هى المطربه مى مصطفى “وكانت جزء من الاسكتشات الخاصة ببرنامج “أبو حفيظة” الجزء الرابع والذي عرض على منصة شاهد، وقام بتمثيل الاسكتش جيلان علاء وأكرم حسني. وذلك للتقارب الشديد بينها وبين المطربه اصاله.
وهذا ما جعل دهشة الجمهور باداء الصوت ودرجاته المتميزه والذى حقق نجاح مذهل ومميز ..

. حيث كشفت لنا المطربه الصاعده ” مى مصطفى تفاصيل نجاحها الساحق عبر السوشيال ميديا وتساؤولات كثيره عن التقارب الشديد بين صوتها وصوت المطربه السوريه اصاله نصرى والاهتمام الاعلامى الذى احاط بها .

متى بدأت مى مصطفى طريقها للغناء ؟

•بدأت الغناء منذ الصغر والتحقت بمعهد الموسيقى العربيه وشاركت فى الاوبرا مع الدكتور كمال سلامه والمايسترو سليم سحاب والمايسترو محمد عبد الستار، ومنذ 5 سنوات احترفت الغناء واصبح لدى اغانى متداوله على السوشيال ميديا واليوتيوب.

ما تعليقك على تقارب طبقات صوتگ مع صوت المطربه السوريه اصاله نصرى حتى اتهمك البعض بتقليدها وهل سبب نجاحك تقارب الصوت بينكم ؟

•لا يوجود تقارب طبقات الصوت ولكن تجمعنا فقط نفس القوه كمثل المطربه الراحله رحمة الله عليها ذكرى وبالنسبه لاغنيه انا المهتمه وانت فصيل انطلبت منى ببرنامج ابو حفيظه بان اقوم بأداء صوت المطربه اصاله لانها نفس الصوت وقريبه جدا ولكن اغنياتى الخاصه بى هناك تقارب بالقوه فقط وانا حقيقى لم احاول تقليدها على الاطلاق وعندما طلب منى اداء اغنيتها قمت بالاداء بالفعل حتى حققت نجاح الصوت واصبحت محور اهتمام السوشيال ميديا .

•اكيد سبب نجاحى ليس تقارب قوة الصوت بينى وبين المطربه اصاله انما السبب الاساسى هو توفيق الله سبحانه وتعالى يليه الصبر والاجتهاد والتطوير الدائم للنفس حتى ولو على فترات متباعده يليها الاختيار الدقيق لكلمات الاغانى والالحان وادق التفاصيل فى الاغنيه لان هذا من عوامل النجاح الدائم الذى لا ينسى على مر العصور .

هل تقارب قوة الصوت مع اصاله له اثار سلبيه بمشوارك الغنائى؟

•ليس تأثير سلبيى ولكن قبلت تحديات من منتجيين وشعراء وملحنيين وبرامج تلفزيونيه غنائيه كبيره برفضهم للتعامل معى ليس بطلب من الفنانه اصاله ولكن من الممكن ان لديهم الحرص الشديد لفنها وتاريخها المشرف ولها كفنانه كبيره بالوسط الفنى واعتقد ان ذلك ليس سلبى انما يمنحنى ان استكمل طريقى ويمنحنى دافع اقوى وصبر اكثر لتحقيق حلمى وهناك اشخاص كثيره محترمه اتعامل معهم وفوق كل ذلك ان اؤمن جيدا بموهبتى وبكل الداعمين لى ولموهبتى.

الحجاب هل يسبب لكى ازمه بمشوارك الغنائى ؟

•حجابى ليس عائق انما هو مميزنى كثيرا عن باقى بعض المطربات المحجبات ومنحنى شخصيه وكرامه وشموخ واستايل انما العائق الوحيد التى ممكن ان يعرقل مشوارى الفنى هو صوتى وادائى واختيارى للكلمات والالحان واختيارى للازياء ، ولكن فى بعض الاحيان عائق لبعض المنتجيين ولكن لا يعنى لى شئ ، و المهم اى عائق يكون بعيدا عن ما يخص ظهورى
وصوتى لان هذا سيكون بصمه ستظل معى العمر كله .. وسأستمر فى حلمى ومشوارى بالاغانى وانتاجى لها حتى ولو بتباعد المراحل المهم انها تليق بإسم ” مى مصطفى ”

هل بعد وصولك للقمه والشهره المطلوبه يأتى يوم وتتخلى عن حجابك كما فعل البعض او ستستمرى حتى النهايه كما بالبدايه؟

•ارى ان الفنانات التى تخل بعضهم عن الحجاب افضل كثيرا من محجبات ومحتشمات كثيرا ولكن نقطة الدين او خلع الحجاب والاحتشام بتبقى علاقه شخصيه بين العبد وربه ، ولكن كمى مصطفى بإذن الله انا سأظل متمسكه بحجابى واحتشامى واتمنى من الله عز وحل ان يديم على النعمه هذه وارى ان حجابى ليس عائق وانما يعلو من شأنى وقدرى بالدنيا والاخره . وربنا يهدينا جميعا ان شاء الله .

هل تلقيتى عروض غنائيه بشرط التخلى عن الحجاب ؟

•فعلا تلقيت عروض كثيره من شركات انتاجيه مشهوره واسامى معروفه ولكنى رفضت وافتخر بذلك.

من الممكن نجد مى مصطفى تغنى شعبى كمثل الاغانى الشعبيه المنتشره حاليا ؟؟

•اود ان اوضح شئ بأن هناك فرق بين الاغانى الشعبيه واغانى المهرجانات وذلك لا استطيع ان اقوم بغنائها لان بحب اغانى الطرب ويبان فيها مساحة الصوت وعرض وقوة الصوت واحساس الفنان نفسه وهذا لا ينطبق تماما عن الغناء الطربى ، فمن الممكن اغنى الغناء الشعبى الراقى كأغانى الفنان الراحل حسن الاسمر رحمة الله عليه والفنان القدير هانى شاكر طبيعى ان اغنى شعبى ولكن الاغانى الشعبيه ذو قيمه .

لقائك مع الفنان القدير عبد الرحمن ابو زهره بعد تداول منشورات تشوة صورته؟

•لقائى كان قبل تداول منشورات تشويه مشواره الفنى وذلك كان عن طريق استضافتى فى احد البرامج بقناة اون مع المذيعه الراقيه شيريهان ابو الحسن ، والفنان القدير عبد الرحمن ابو زهره حفظه الله ورعاه كان بالفقره السابقه وتقابلنا بالاستراحه وتحدثنا والذى اثبت لى انه شخص جميل وعلى خلق وقيمه فنيه وذو تاريخ كبير يفتخر به ويقدر الفن والغناء وعائلته وابناءه واحفاده فى المجال الموسيقى وشعرت انه اب وواحد من العائله وليس فنان وعندما تداول منشورات من بعض الفنانات تشوه مشواره الفنى وصورته الشخصيه مع ان لا احب ان اتدخل فى تفاصيل حياة الاخرين ولا احب ان تتحدث الادمن بصفحتى غير اخبارى ومشوارى الفنى لان لا احب الحديث عن حياتى الشخصيه ، ولكن شعرت بان ما يحدث للفنان القدير نوع من البروباجندا والشو المزيف لانه فنان تنحنى له الاجيال وتتعلم منه لانه مدرسه وكتبت كلماتى لدعمه لانه يستحق كل الدعم بل نحث من حوله بانه ذو قيمه تحتاج مننا جميعا تقديره وتكريمه لما قدمه بمشواره الفنى ولا يصبح ان يكون هذا ختام مشواره بالبروباجندا المزيفه بل من الممكن ان يكون شو مدفوع من اعداء النجاح ..

كيف توفقين بين حياتك الزوجيه وحياتك الفنيه؟

•بصراحه انا وزوجى متفاهيمن جدا ودائمآ يشاركنى فى حياتى الفنيه وفى ترابط بيينا بمشاركة بعضنا البعض فى اعمالنا بالمسانده والتعاون والضهر والسند ولكن من وجهة نظرى المقام الاول يكون للحياة الزوجيه ويليه الحلم ومشوارگ التى تسعى لتحقيقه ووصولك لازهى وارقى النجاحات ..

ما رأيك بالفن الخليجي ومن تحبين ان يكون بينكما تعاون فني بالمستقبل من فناني الخليج ؟

•يتميز الشعب السعودي بحسه وذوقه الفني الراقي وانا بعتبر الجمهور السعودي من اكثر الجماهير الواعية في انتقائها للاغاني، وحبي للفن الخليجي وجمهوره هو الدافع لتسجيلي اغنية هوى الاوطان وهي من كلمات الشاعر السعودي احمد بن ادريس وكذلك غنائي لاغنية دار الزمان وهي اول اغنية لي باللهجة الخليجية هو اهم دليل على حبي وعشقي للجمهور السعودي.

اما بالنسبة للفنانين الذين ارغب في التعاون معهم ففي الغناء اتمنى الغناء مع فنان العرب محمد عبده ،والفنان المتميز عبدالمجيد عبدالله ، والرائع في الغناء والالحان ،عبادي الجوهر ، والفنان الرائع ماجد المهندس، وفي الالحان اتمنى التعاون مع الملحن صاحب السمو احمد بن سلطان بن عبدالعزيز” سهم “وكذلك الملحن القدير طلال والذي ساهم في تطوير الاغنية العربية ، وفي الشعر يشرفني الغناء من كلمات صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز و معالي المستشار تركي ال شيخ وهؤلاء قامة بالفن العربى حفظهم الله ورعاهم وفخر لكل من يشاركهم العمل ..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com