صحيفة شبكة الاعلام السعودي
مجلس شباب عسير بين الواقع والمأمول
10 يناير 2017
0
64746

عندما تتجول في ممشى أبها تجد على يمينك لوحه ليست بملفته للنظر مكتوب عليها مجلس شباب عسير ، الذي يرأسه أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .
ولكن للأسف القلة القليلة هي من تعرف ما يقوم به هذا المجلس فلم نلمس أثره علي الواقع ، ولم ينتشر بين شباب المنطقة بالشكل المطلوب ، ولم يستطيع أن يوفر وظائف لشباب عسير ، ولا يوجد له أعمال كثيرة أو صدى لدى شبابها أو القادمين إلي أبها .

 

لا أبالغ إذا قلت أن سمعه الفريق التطوعي والذي يحمل أسم خادم وطن قدم للمنطقة أكثر مما قدمه المجلس ، وسمع عنه القاصي والداني بفضل شباب ضحو بوقتهم وجهدهم من أجل هذا العمل التطوعي ، ومن أجل حبهم لعمل الخير ولمنطقة عسير عامه وأبها خاصه .
فهل يعقل أن يبلغ سمعه فريق تطوعي كل مكان بينما مجلس شباب عسير لم يقدم شيء ، بل لم يسمع عنه أحد .

أن الأمل معقود في الأمير فيصل بن خالد بأن يوجه بتفعيل هذا المجلس بشكل أكبر ، بحيث يكون هناك شراكة فعلية وإلزامية بين المجلس والقطاع الخاص في المنطقة بحيث يتم توظيف شباب المنطقة في عدة مجالات سواءً في الشركات الخاصة أو في المدارس الأهلية .
وأن يتم إعداد دورات تدريبية وتأهيلية لشباب المنطقة لكي يساهموا في النهوض بالمنطقة وخدمتها في مختلف المجالات خاصه في مجال السياحة ، والذي تعتبر أبها من أهم الوجهات السياحية الداخلية .

 

سيدي فيصل بن خالد ، الشباب هم عماد الوطن وفكرة المجلس فكرة جميلية تحتاج من العاملين فيه الكثير من الجهد والفعالية أكثر حتي يحقق المراد من إنشاءه.

 

ومضة/
بدأ 2017 م وعاصمة السياحة بدون فعاليات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2021 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com