صحيفة شبكة الاعلام السعودي
مؤثرو قطاع التبريد والتكييف يتجهون للرياض لدعم رؤية 2030
03 فبراير 2019
0
572

ش اس – الرياض

تحولت مدينة الرياض عبر معرض HVAC R Expo Saudi إلى منصة شرق أوسطية، جمعت أكبر المؤثرين من الموردين والمصنعين المحليين والإقليميين والدوليين في قطاع التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، لدعم خطة التحول الوطني 2020 ورؤية 2030، ووفقًا لتقرير صادر عن المعرض، فإنه يتوقع وصول النمو السنوي المركب للقطاع محليًا إلى 13,11% بحلول 2020، فيما قدر حصة السوق السعودي بـ 2%من إجمالي سوق التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد العالمي.

وشارك في الدورة الرابعة للمعرض الذي أقيم مؤخرا في مدينة- أكثر من 85 موردًا لمنتجات التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، بالإضافة إلى مشاركة قادة القطاع من 14 دولة “السعودية، والإمارات، وتركيا، والصين، وإيطاليا، والولايات المتحدة الأمريكية، والكويت، وماليزيا، وسنغافورة، ومصر، وفرنسا، وبلجيكا، وكوريا الجنوبية، وبريطانيا”، من أجل عرض حلول القطاع الأكثر ابتكارًا.

وتأتي النسخة الراهنة بدعم من غرفة الرياض، والهيئة السعودية للمهندسين، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة التقييس الخليجية، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى أكثر من 6,500 زائر.

آل سالم جونسون كنترولز (يورك) وتوطين الصناعة   

وعرضت آل سالم جونسون كنترولز (يورك) أحدث ابتكاراتها التقنية التي قدمتها للأسواق المحلية، وساهمت في خفض استهلاك الطاقة الكهربائية والماء والتكلفة التشغيلية للمشاريع. ومن بين الابتكارات المعروضة: مبردات يورك (تشيلرات) التي تعمل بتقنية المجال المغناطيسي مما يمنحها العديد من الخصائص الفنية المميزة، ومبرد سابرو لتطبيقات التبريد الصناعي، ووحدة تبريد يورك متغيرة التدفق ذات التقنية والصناعة اليابانية التي تلبي أعلى تصنيفات كفاءة الطاقة، إلى جانب تقنيات التحكم في مبردات “تشيللرات” محطات التبريد، ونظم إدارة المباني.

ومواكبة مع توجهات توطين الصناعات، عرضت الشركة عددا من وحداتها “سعودية الصنع” التي تصنع في مصنع (يورك) بجدة، منها: وحدة مناولة الهواء متعددة المراوح ووحدة لفائف مروحة التي تعد الحل الأمثل لضمان جودة ونقاء الهواء الداخلي للمرافق، وبصفة خاصة في مباني الرعاية الصحية والمستشفيات والفنادق، إلى جانب وحدة التكييف المركزي المدمج.

واستعرضت الشركة خدمات ما بعد البيع، حيث قدمت لزوار المعرض عرضًا حول الخدمات التي يقدمها أكبر فريق خدمات ما بعد البيع المتخصص في الشرق الأوسط، مثل عقود التشغيل والصيانة، وحلول التأجير، وغيرها من الخدمات على يد المهندسين والفنيين من ذوي الكفاءات والتخصصات الفنية. ومما يميز آل سالم جونسون كنترولز عن غيرها أنها توفر الحلول المتكاملة تحت سقف واحد، ابتداء من حلول التكييف والتبريد، مرورا بحلول إدارة المباني ونظم التحكم، وانتهاء بمجموعة واسعة من خدمات ما بعد البيع، مما يجعل الشركة شريكا طويل المدى للمشاريع.

وقد أكد الرئيس التنفيذي لآل سالم جونسون كنترولز (يورك)، الدكتور مهند الشيخ، على أهمية مشاركتهم في المعرض، خاصة بعد الحراك الذي يشهده قطاع الطاقة في المملكة، وحاجته إلى تقديم الحلول المناسبة لمواكبة تلك التطورات في ظل رؤية 2030، الداعية إلى تنويع مصادر الاقتصاد غير النفطي وتوطين الصناعة ومساهمتها في الدخل القومي.

ولدعم مسار توطين الصناعة، أشار الشيخ إلى أن الشركة حرصت على نقل أحدث تقنيات التكييف والتبريد وتصنيعها محليا في مصنع يورك بجدة، مع الالتزام بالمواصفات التقنية والمعايير المعتمدة من شركة يورك العالمية. وتجدر الإشارة إلى أن الوحدات المصنعة بالمصنع، توزع في الأسواق المحلية، إلى جانب تصدير مجموعة واسعة منها للأسواق الخليجية وبعض الدول الآسيوية والأفريقية.

وأشار الدكتور مهند الشيخ إلى أن هذه المعارض تعد فرصة للتعريف بأحدث حلول وأنظمة التكييف والتبريد التي يمكن أن تسهم في التقليل من هدر الطاقة مع زيادة الكفاءة التبريدية والتشغيلية. وقال:” تحرص آل سالم جونسون كنترولز (يورك) على أن يكون لها دوراً ريادياً في تحقيق رؤية المملكة الهادفة إلى الوصول إلى اقتصاد مستدام وتنويع للمصادر، لذلك تسعى إلى تسخير خبرتها الواسعة نحو ابتكار حلول ذكية للتهوية والتكييف والتبريد”.

وذكر أن العناصر التي ينفردوا بها عن منافسيهم، إلى جانب تقديم الحلول المتكاملة، هو اعتماد منتجاتها وتقنياتها على 4 عناصر رئيسية، أولاً صديقة للبيئة من حيث نوع وسائط التبريد والحد من الانبعاثات، وثانياً ذات كفاءة من حيث استهلاك المياه والطاقة، وثالثاُ تعد من الحلول المستدامة، والعنصر الرابع تميزها بكفاءة تشغيلية عالية. 

المشاركة في ورش العمل

وشاركت آل سالم جونسون كنترولز (يورك)، بثلاث ورش عمل تعليمية مجانية خلال معرض   HVACR Expo Saudi بهدف دعم الاحتياجات التطويرية للعملاء والمتخصصين في القطاع، وإبراز الإمكانات والتقنيات والحلول المستدامة التي قدمتها لعملائها. ومن الورش “استخدام تقنية المجال المغناطيسي في مبردات “تشيللرات” الطرد المركزي: تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة”، قدمها المهندس عارف حسين، المدير الإقليمي للمنتجات، فيما تحدثت الورشة الثانية حول “أهمية جودة الهواء الداخلي للمباني عبر تقنيات وحدات مناولة الهواء” وقدمها المهندس ربيع مكي، مدير منتجات مناولة الهواء.

بينما تناولت ورشة العمل الثالثة “إنترنت الأشياء والأجهزة الذكية”، قدمها المدير الإقليمي لتطوير الأعمال في إدارة كفاءة المباني بشركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك)، عمر الوكيل، تحدث خلالها حول حلول إنترنت الأشياء للمباني الذكية والمستدامة، وخصائص ومميزات هذه التقنية للإسهام في خفض استهلاك الطاقة والكفاءة التشغيلية في المباني؛ وسلطت الضوء على المعدات والأجهزة والمكونات التي ستكون أكثر ذكاء وقوة في المستقبل، مع قدراتها الخاصة في التشخيص التنبؤ وتحليل المشاكل والكشف التلقائي عنها، إضافة إلى تأثيرها الكبير والواسع في حجم الوفورات للشركات والمستهلكين، عبر استخدام بيانات بيئة العملاء (أجهزة التبريد، وأنظمة البناء، والمصادر الخارجية).

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com