صحيفة شبكة الاعلام السعودي
لحد الارتواء | منى الزايدي
02 أبريل 2021
0
7821

كلنا بشر عابرون في هذه الحياة مصيرنا الرحيل نتشبع بسلوكيات وقيم كثيرة بعضها نكتسبه وبعضها يكون فطريا يصاحبنا ويلازمنا مادمنا نسمع صوت أنفاسنا يتردد في الوجود ..

ويبقى السؤال الذي يتردد في الذهن ويردده الحرف كم من أزهار القيم الجميلة زرعنا في داخلنا وتعطرت بها حياتنا وتعلمنا منها وكانت صوت تغيير إيجابي في تعاملاتنا ومعاملاتنا مع الآخرين ..

تشبعنا كثيراً لحد الأمتلاء من قيم وسلوكيات جررنا خلفها خيبات الندم ومواطن الخطأ حتى أننا أعتلينا منصات الجهل والسخف بجدارة..

فأصبحنا لا نسمع إلا صوت أنفسنا وباعدت خطوات قيمنا الجميلة حتى أننا أنحدرنا في سوءات الأخلاق وإنعدام الذوق ..

أصبح قل التحمل وقل سعة الصدر والحكمة والصبر هي شيمة من ينقب عن اخطأ الآخرين ويتصيد عثراتهم وزلاتهم حتى يسلط عليهم مجهر التكبير والمبالغة دون أن يكون لديه أدنى حكمة وصبر في تحمل منهجية الآخرين في حياتهم والتي لا توافق منهجية حياتنا في أغلبية الأحيان ..

متى سوف نسمع صوت الأرتواء من ماء الحكمة والصبر العذبان اللذان هما المعينان على أجاج الحياة والأقدار..

بالحكمة والصبر نكتسي ثياب الوقار وسمة الترفع عن وحل الحماقة وسفهاء العقول ..
كم من حكيم صابر تربع على عرش القيم وكان سيد القلوب وكم من جاهل تسيد منصات المنحدر من الأخلاق وجال وصال في سخف العقول وسئ الأقوال..

في نهاية مقالي وتشريع قولي الذي أعلن لكم فيه” أن بالحكمة والصبر تسود بين البشر وبالتضجر والجهل تدفن في مقابر السفه والسفهاء” ..

كاتبة حرف ومسلطة ضوء على ما كاد أن يندثر في هذا المجتمع من قيم ولكنني أعود لمحكمة الصبر والحكمة في كل مرافعات حياتي فهل جعلنا حياتنا ممتلئة حد الأرتواء من الحكمة والصبر حتى نسعد ونسلم من أشواك السفه والسخف من بعض العقول

منى الزايدي – كاتبة سعودية 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2021 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com