صحيفة شبكة الاعلام السعودي
لا مقارنة تذكر؟ | منى الزايدي
29 مايو 2020
0
131

 

سباق وتسابق في مضمار الأعلام يكاد يرى بالعين المجردة ويكاد يطفو ويغطى على الواقع الذي منه من يفتح عيناه ولا يفتح أبواب عقله لما يعرض في بيوت الأعلام مرئيا ومسموعا ومكتوبا. .

يتصيد ويصطاد بعض ما يعرض في الأعلام تلك الأوقات التي تعد ذروة الأنقياد لهم والاستسلام لكل ما يعرض في تلك المواسم ..

فالبعض يكون واعيا ينضح فكره بكل عقلانية ومنطق وأنتقاد مثمر وتوجيه جاد والبعض كمن لاذا وأستلذا بذلك الواقع الفضائي في جمود فكري وعقلي وأتباع بدون وعي يذكر ويحكم .

حال الأعلام اليوم وذلك الواقع الفضائي كالغريق الذي يبحث عن شئ يتشبث به حتى يكون على قيد الحياة ، فكذلك واقع الأعلام اليوم فلا مقارنة تذكر عندما نرى هامة مثل الأستاذ/ ماجد الشبل -رحمة الله . في برنامج يعاد اليوم وهو مازال في رصيد ذاكرة وبرامج تستهتر بالرقي الأخلاقي والقيم والأسلوب والذوق وأخرى تثير الكآبة وتزيد من شرارة الأحزان في بعض النفوس الحساسة .
فهنا تتلاش كل سطور المقارنة بين أعلام مضى بفخر وأفتخار وفي حوزته جائزة الأنجاز والأبداع ،وأعلام مازال يبحث عن بصيص من نور الكمال والاكتمال والأمتثال.

فلا غرابة ولا أستغراب عندما نجد من يتنحوا عن متابعة ذلك التلفاز لأن الخلل وأضح والفكر لا يقبل إلا مايرتقي به ويدخل السرور على تلك النفس التي قد تشبعت في أعوام كثيرة من تراجيديا الحياة فلا حاجة لها بتراجيديا التلفاز ..
من الواقع ما خط قلمي ونطق بناني وبياني فهل أجد صدور رحبة تتقبل وعقول واعية تتدبر وتغير .

منى الزايدي – كاتبه سعودية 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com