صحيفة شبكة الاعلام السعودي
قنصلية اليابان بجدة تحتفل بالعيد الوطني الياباني وسط حضور دبلوماسي
09 ديسمبر 2016
0
834

ش ا س – د. وفاء ابوهادي

تصوير – سلطان سعيد

بلد التقدم والنهضة الإقتصادية وقبلة الثورة التكنولوجية التي جعلت من ذلك التقدم وجود في كافة بقاع العالم وغدت أشقائها من منابعها الاقتصادية والعلمية والتكنولوجية فكانت الأولى في الصناعة وفي الأسبقية مع التاريخ لتكون اليابان بلد الصناعة والابتكارات وعلامة فارقة في العلامات التجارية العالمية ، ومع التطور السريع الذي يشهده العالم تتصدر اليابان في الصداره في هذا المجال وتشارك ابتكارها اشقائها من الدول العربية والاجنبية
ولا يخفى عمق وقوة العلاقات التي تربط مابين اليابان والدول العربية والتي كانت من أقوى الأسباب لمشاركة اليابان احتفالاتها باليوم الوطني

حيث احتفلت القنصلية اليابانية باليوم الوطني بحضور غفير من المهنئين وفي مقدمتهم سعادة السفير جمال بكر بلخيور نائب مدير عام فرع وِزارة الخارجية بمنطقة مكة المُكرمة ومدير عام إدارة المراسم، وعمادة السلك الدبلوماسي بجدة ونخبة من رجال الأعمال والإعلام والأدب والجالية اليابانية بجدة ، بالإضافة إلى الجاليات الأخرى التي شاركت اليابان احتفالاتها المجيدة .

img_6183

وفي هذه الإحتفالية تحدث سعادة قنصل اليابان كوجي نايتو لصحيفة شبكة الاعلام السعودي بقوله : أتقدم بالشكر لكل من شاركنا هذه الليلة في احتفالاتنا باليوم الوطني ، وتجسدت عمق العلاقات مابين كل البلدان واليابان في أصدق التعاملات سواء الصناعية أو التعليمية ، وتقدم بالشكر الخاص لحكومة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها ملك الحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .

و نوه لقوة العلاقات اليابانية السعودية ويتطلع لتوسع العلاقات في مجالات عديدة أخرى ‏حيث أنه يرى المملكة العربية السعودية تتقدم بشكل كبير مع رؤية 2030 التي وضعتها وتشهد تطور قوي من الجانب الاقتصادي و كافة الجوانب الأخرى ، كما يسعوا لخلق علاقات جديدة فيما يخص الزراعة و الرياضة .

img_6190

ومن جانبه تقدم بأصدق التهاني والتبريكات عميد السلك الدبلوماسي القنصلي السفير علي العياشي قنصل عام الجمهورية اليمنية بجدة باسمه واسم عمادة قناصل السلك الدبلوماسي و القنصلي بجدة وقنصلية جمهورية اليمن للشعب الياباني وحكومته وسعادة قنصل عام اليابان بجدة كوجي نايتو وممثلي القنصلية بمناسبة اليوم الوطني لبلدهم .
واشاد بعمق العلاقات المتينة مابين البلدين على كافة الأصعدة وتبادل المصالح بينهما ، كما أشار إلى ما ساهمت به اليابان من تعليم لبعض البعثات اليمنية وبصمتها في بعض المشاريع باليمن ، وتمنى لليابان وشعبها وحكومتها المزيد من التقدم والإنجازات .

1_56

وتقدم سعادة القنصل العام لسلطنة عمان جمعة الراشدي ‏بالتهنئة الخالصة لسعادة القنصل العام لليابان بجدة ‏وهي تهنئه للشعب الياباني الشقيق ‏وحكومته الرشيدة وتمنى لهم مزيداً من التوفيق ، واستمرار ‏العلاقات ‏التي تربط سلطنة عمان و اليابان الشقيقة .

img_6226

ومن جانبه عبر سعادة قنصل عام تركيا بجدة فكرت أوزر عن سعادته بتواجد مع القنصلية اليابانية في احتفالها بالعيد الوطني منوهاً لعمق وقوة العلاقات الثنائية بين تركيا و اليابان ، متمنيا السعادة والرفاهية و الأمن للبلد الصديق .

img_6171

و‏باسم القنصلية العراقية تقدم سعادة قنصل عام العراق بجدة خالد الخيرو ‏بالتهنئة إلى شعب اليابان الصديق ‏بمناسبة اليوم الوطني وعيد ميلاد ‏إمبراطور اليابان ‏متمنيا للشعب الياباني مزيدا من التقدم والازدهار ‏ومزيدا من المنجزات العلمية التكنولوجية .

‏وأكد أنهم يطلعون المزيد من التعاون مع الشركات اليابانية ‏التي سبق و أن قدمت إسهامات للشعب العراقي وساندوهم في كافة المراحل التي مروا بها ‏وهي أمنية لمزيد من التقدم للشعبين الياباني والعراقي .

img_6114

ونقل سعادة ‏قنصل عام الجمهورية المصرية بجدة خالص ‏التهاني القلبية للشعب والحكومة اليابانية بذكرى ميلاد إمبراطور اليابان .
‏واكد على قوة علاقات الصداقة والتعاون والأخوة والعلم والمعرفة وهي مستمرة ما بين مصر واليابان وهي علاقة تاريخية من القدم ‏.
وتمنى للشعب الشقيق الحكومة اليابانية مزيداً من التقدم والازدهار وأن تستمر في تمثيل أفضل دور للشعب المجتهد المكافح الذي بنى نفسه بنفسه .
‏كما ‏عبر عن سعادته بتواجده في المملكة بين زملائه في السلك الدبلوماسي والقنصلي بجدة ‏وثمن دور سعادة القنصل المصري السابق بجدة عادل الألفي وما بذله من مجهودات جبارة مع الجالية من خلال وضع خطط عمل مستمرين عليها ونعمل دائماً على تطويرها لنصل للأفضل ، مشيرا إلى أن أعداد الجالية المصرية بجدة بلغت 1,6 مليون وهو عدد ليس بالقليل و نسأل الله ان يوفقنا لخدمتهم على اكمل وجهة بالتعاون مع السلطات السعودية التي نتوجه لها بكل الشكر و التقدير على كل الجهود وهو شكر خاص لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .

img_6232

وهنئت د. نيفين درويش حرم قنصل عام جمهورية مصر العربية الشعب الياباني وحكومته ولممثلي القنصلية بجدة وعلى رأسهم سعادة قنصلها العام كوجي نايتو وحرمه .
و أشادت بقوة العلاقات مابين البلدين مصر واليابان ونتائج تلك العلاقات التي نتجت في نتاج تعاوني مثمر على الصعيد الصناعي والتجاري ، واضافت : لا يخفى على الجميع ما وصلت إليه اليابان من تقدم وإبراز بصمتها العالمية على مستوى نفتخر به جميعاً ، ونتمنى لها المزيد من التقدم والانجازات .

img_6223

وعبر المهندس عبدالله سابق عن سعادته بالتواجد مع القنصلية اليابانية في احتفالها موضحا ان اليابان دولة يحتذى بها فقد نهضت من بعد كبوة كبيرة والتي تسببت بها قنبلة هيروشيما واستطاعت ان تبني نفسها بنفسها وأصبحت نموذجا لافضل اقتصاد تجاري حول العالم وذلك أتى من رغبة وطنية للنهوض بهذا البلد .
كما عبر عن سعادته بالعلاقات المتينة التي تربط اليابان بالمملكة العربية السعودية مشيرا الى ان المنتج الياباني و الاستثمارات اليابانية غزت كافة البلدان وتواجدت بقوة و اثبتت جودتها و كفاءتها .

img_6221

وتقدم ممثل الفدرالية الامريكية لأصدقاء الامم المتحدة د. ياسر الشريف بالتهاني لكافة المسؤولين بالقنصلية و القائمين على خدمة الجالية بالمملكة وتمنى للشعب الياباني مزيدا من التقدم و التطور التجاري و الأمن و الأمان .

img_6238

img_6195

img_6267


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com