صحيفة شبكة الاعلام السعودي
شموخ الوطن والمواطن | علي الجبعان
22 سبتمبر 2016
0
56133

وطنٌ جَسَدهُ ابناءه الولاء والإنتماء على مدار 86 عام فعلى مدى عقود من الزمن تزامنت الإنجازات مع شموخ الوطن المواطن ..

وبحمد الله منذ تأسيس المملكة العربية السعودية والتقدم ظاهر يوم بعد يوم وبهذ شعر المواطن بالأمن والأمان فدرات عجلت الحياة بكل عناصرها الروحية والاجتماعية والإنسانية نحو وطن النهضة والتقدم في كل المجالات، وخير ما استثمر به بناء الانسان ليكون عنصراً فعال تجاه دينه ووطنه ..

ونحن هذه الايام نتذكر هذا اليوم الذي توحدت اجزاء الوطن على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز ال سعود رحمه الله ونفخر به لانه إنجاز في صفحات التاريخ خُلِد مع الأجيال جيلا بعد جيل بكل عرق وجهد الآباء والأجداد بذل في النماء والعطاء في كل مناشط الدولة ويكفينا فخر ما أنجز في الحرمين الشريفين من التوسعات والأعمال التي جعلت تأدية المشاعر المقدسة سهلة وميسرة ..
يتلوها مجلات التعليم والصحة وغيرها كثير وكثير وهذه الاركان تُخَرِجُ لنا اجيالا تغير مجرى التاريخ بكل اقتدار نحو المجتمع المدني المتحضر والمثقف لغرس لروح النماء والعطاء المستمر ..

الوطن هو جسد ونحن الروح، ولهذا يدوم الجسد بنهضت الروح وسلامتها والبذل من اجل كل شبر في الوطن هو أمن وإطمئنان لسلامة الروح ..

رغم كل الصرعات التي تحيط ببلد الحرمين الشرفين الا ان هناك قيادة حكيمة تتعامل مع كل الملفات الشائكة بحمكة واقتدار تجعلك تعيش في امنٍ وأمان تُمارس حياتك الطبيعية دون أن تشعر ان هناك حرب تخوضها المملكة وحلفائها ضد كل العابثيين والحاقدين والمخربين الذين يحاولون النيل من امنٍ هذا الوطن ..

يتكرر هذا اليوم الوطني لنقف بكل تجرد وشفافية على انجازات الوطن وماذا قدم خلال عام ويستفاد من التجارب ورسم رؤية تطويرية لكل المجالات وما انبثاق رؤية 2030 الا تحول نحو غدا مشرف ..

لنفق صفا واحدا مع قيادة الوطن متجاوزين كل الصعوبات والعقبات ومتطلعين اننا في خدمة الدين والوطن نفخر جيلا بعد جيل فسر ياوطاننا بعين الله ترعاك وبكفوف ابنائك تشيد وفي عيونهم ترى مستقبلا باهراً بإدن الله …

بقلم : علي الجبعان – ملتقى إعلام الخليج العربي

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2021 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com