صحيفة شبكة الاعلام السعودي
شركة جبل عمر للتطوير توقع مذكرة تفاهم مع شركة الإنماء للاستثمار
25 أغسطس 2016
0
46629

ش ا س – زهير الغزال

وقعت شركة جبل عمر للتطوير مذكرة تفاهم لبيع وإعادة استئجار أصول عقارية مع شركة الإنماء للاستثمار وذلك في يوم 22/11/1437هــ الموافق 25/08/2016م، وذلك لغرض تأسيس صندوق استثمار عقاري مدر للدخل وفقاً لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

حيث سيقوم الصندوق بالاستحواذ على بعض الأصول التشغيلية المدرة للدخل والواقعة ضمن المرحلة الأولى من مشروع جبل عمر بمكة المكرمة، وتتضمن أصول المرحلة الأولى خمسة فنادق وأربعة مراكز تجارية.

تبعاً لهذه الاتفاقية ستقوم شركة الإنماء للاستثمار بعمل الفحص النافي للجهالة لعملية شراء الأصول والحصول على الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية واستكمال عقود الشراء والتأجير تمهيداً لإتمام شراء الأصول.

علماً بأن شركة الإنماء للاستثمار في حال إتمام عملية الشراء، ستقوم بإعادة تأجير الأصول إلى شركة جبل عمر، كما ستحتفظ شركة جبل عمر بحقها في إعادة شراء الأصول خلال عمر الصندوق والمحدد بعشر سنوات.

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي لهذا البيع خلال الربع المالي الثاني للعام 1438هــ وذلك بعد إتمام تأسيس الصندوق واستكمال عملية الاستحواذ على الأصول من قبل شركة الإنماء للاستثمار. هذا وسيتم الإفصاح لاحقاً عن أي تطورات بهذا الشأن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2021 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com