صحيفة شبكة الاعلام السعودي
د. حنان يوسف: نتبني التوعية بقيم الولاء للوطن و مسابقة اعلامية للشباب عن مفهوم الوطن
27 يونيو 2020
0
83

 

القاهرة – إبراهيم عوف
تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي انعقد الصالون الثقافي للدكتورة حنان يوسف
في دورته السابعة تحت عنوان: “يعني ايه كلمة وطن؟”.
عبر المنصات الالكترونية المختلفة اون لاين وسط تفاعل كبير وزخم وطني من المشاركين .
وأعربت أ.د/ حنان يوسف أستاذ الإعلام الدولي وعميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية بالقرية الذكية عن سعادتها باستمرار النجاح لدورات الصالون في حُلته الإلكترونية سواء عبر صفحة الصالون على موقع “الفيسبوك” او من خلال التطبيقات التفاعلية الاخري
مثل Zoom او Microsoft’ teams.
وأوضحت يوسف أن اختيار موضوع الصالون عن معني الوطن جاء
لمواكبة قضية مهمة نعيشها خلال الوقت الراهن، ورأى الصالون ضرورة طرح الموضوع في ضوء المستجدات الراهنة.
وأضافت الرئيس التنفيذي للعربية والحوار أنها حرصت في إدارة الصالون على تناول القضية من مختلف المحاور سياسيًا وقانونيًا وإعلاميًا وفنيًا وثقافيًا، وذلك من خلال حوار مفتوح بين جمهور الصالون بين الأجيال تميز بالحيوية والشفافية.
حيث ناقش المشاركون مفهوم الوطن من الناحية السياسية والقانونية وحماية الامن القومي وحدود الوطن من اي تدخل خارجي ، فضلا عن دور الفن والثقافة والاعلام في تعزيز قيمة الوطن .
شارك في الصالون عددًا من خبراء السياسة
والدبلوماسية والاعلام والفن من مصر والسودان والعراق وعدد من الدول العربية بالإضافة إلى مجموعة متميزة من شباب الإعلاميين .
ومن ابرز الحضور المستشار عدلي حسين والسفير يوسف الشرقاوي والدكتور ياسر الشامي والدكتورة اميرة احسان والدكتورة داليا عثمان والدكتور نادر محمد والاعلاميين مصطفي المنشاوي وايمان نبيل ومن السودان الاعلامي صلاح غريبة ومن العراق الاكاديمي جمعة محمد من جامعة تكريت واخرون ..
وقالت أستاذ الإعلام الدولي أن الصالون سعى إلى
تشجيع الشباب للبحث والتعبير عن آرائهم حيال الموضوع من خلال إجراء مسابقة إعلامية بينهم لعرض وجهة نظرهم في مفهوم الوطن، وإرسال فيديوهات لإدارة الصالون واختيار الفائزين منهم، لافتة أن أحد أبرز أهداف الصالون هو رفع الوعي لدى الشباب تجاه القضايا المختلفة وخاصة مفهوم الوطن والانتماء لديهم كونه أحد المنطلقات الأساسية لبناء وتكوين الشخصية المصرية.
وخرج الصالون بمجموعة من التوصيات تسعى إلى تعزيز مفهوم الوطن لدى الجمهور بشكل عام والشباب بوجه خاص، حيث أسفر التواصل بين حضور الصالون عن مجموعة من الرؤى في هذا الصدد، لعل من أبرزها أهمية الجانب الدرامي والفني في معالجة مفهوم الوطن، وضرورة تعزيز تقديم تلك المعالجات التي من شأنها رفع مستوى الوطنية لدى الجمهور والشباب، كما حذر الصالون من المعالجات الدرامية والاعلامية التي تضر القضية بشكل عكسي.
وأوضحت يوسف على أن إدارة الصالون بصدد نشر تلك التوصيات بعد جمع كل الأطروحات التي تم عرضها خلال الجلسة.
واعلنت ان الصالون الثقافي سوف يتبني في لقاءات الدورات القادمة له تعزيز قيمة الولاء للوطن والانتماء لدي المواطن وبصفة خاصة عند الشباب .
الجدير بالذكر أن فعاليات الصالون تتم بشكل إلكتروني منذ دورته الرابعة، بسبب الظروف التي تعيشها مصر ودول العالم بسبب فيروس كورونا.
ورغم ان عقده الكترونيا كان بسبب هذه الظروف الطارئة الا انه هذه التجربة قد حققت نجاحا واسعا وتخطي عدد رواده الالاف المتابعين من مصر والدول العربية والعالم عبر وسائل التواصل لسهولة التجاوب تكنولوجيا .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com