صحيفة شبكة الاعلام السعودي
خبيرة التجميل الدكتورة عبير سيد نصائح هامة للتخلص من ترهلات البطن
15 يونيو 2021
0
6435

 

كتب :ابراهيم محمد

قالت خبيرة التجميل و اللياقة الدكتورة عبير السيد البطن للعديد من العوامل التي تفقده جاذبيته وجماله كالحمل وزيادة الوزن وفقدان الوزن، ليصبح بعدها مترهلاً ذا مظهر غير جذاب، ومع ذلك هناك طرق فعالة جداً للتخلص من هذه الترهلات بكل سهولة
.وتقول ان عضلات البطن ، تساعد على منح الجسم المرونة والمظهر الجذاب، وفي حال إصابة هذه العضلات بأي خلل فسيتسبب ذلك في حدوث ضغط كبير على المفاصل والعظام المحيطة بها، كما أنه يصبح مظهر منطقة البطن غير مشدود ومترهل، ولكن باتباع خطوات بسيطة وسهلة يمكن إعادة عضلات البطن إلى وضعها الطبيعي شيئاً فشيئاً.
واوضحت الي أن التمارين الرياضية تساعد في الحفاظ على عضلات الجسم كاملة وعضلات البطن، وتساعد في الحفاظ على مظهر البطن مشدوداً وأكثر جاذبية الرياضة تساعد في الحفاظ على صحة الجسم ورشاقته وحيويته ونشاطه وتناسقه.
لذا يجب الحرص على ممارسة الرياضة أولاً بأول، وذلك لأنه في حال كانت ترهلات عضلات البطن شديدة سيكون من الصعب إعادتها إلى وضعها الطبيعي، وحتى لو تم اللجوء إلى أي علاج لترهلات عضلات البطن بدون ممارسة الرياضة فلن تكون نتائجه دائمة ومرضية أبداً، وستعود العضلات للترهل من جديد بعد فترة معينة
وحذرت الدكتورة عبير السيد من يتناولن كميات طعام فائضة عن حاجة الجسم، أو يتبعن نظام يتضمن تناول الوجبات الرئيسية في أوقات متأخرة، وبالتالي لن يتم توزيع كمية الطعام المتناولة بالشكل الصحيح، خصوصاً عند تناول كمية كبيرة من الطعام في وقت واحد كالأطعمة الدسمة وتلك التي تحتوي على نسبة السكر غير الصحي بكميات كبيرة، وتكون هذه المشكلة كبيرة عند تناول الطعام قبل النوم مباشرة.
وطالبت بضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمىة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات كالحلويات المتنوعة والشوكولاتة وكذلك الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة كالأطعمة المقلية. والابتعاد عن تناول الكربوهيدرات.
ولشد عضلات البطن قالت يجب عمل بعض التمارين الرياضية منها الاستلقاء على الظهر ورفع الركبتين إلى الأعلى، بعدها يتم رفع الظهر نحو الأعلى لأخذ وضعية الجلوس، وبعدها معاودة الاستلقاء، وتكرار التمرين بنفس الطريقة حتى الشعور بإرهاق عضلات البطن.
وتكرار ذلك مع يتم حمل أي وزن في اليدين، مع إبقاء اليدين مرفوعة عن الجلوس والاستلقاء نحو الأعلي الاستلقاء وأخذ وضعية تمرين الضغط، مع تثبيت المرفقين على الأرض، والثبات على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية على الأقل مع الحفاظ على استقامة الظهر والجسم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2021 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com