صحيفة شبكة الاعلام السعودي
توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة والاتحاد العام للمصريين بالخارج
26 يوليو 2020
0
50

شبكة الاعلام السعودي :

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام للمصريين في الخارج بحضور أعضاء الجمعية ولفيف من رجال الأعمال ، كما شارك بالحضور د سهير منتصر رئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد العام للمصريين بالخارج وأستاذ ورئيس قسم القانون المدني بكلية الحقوق بجامعة الزقازيق ، والنائب شريف فخري يونس عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى ، والمهندس إسماعيل أحمد علي رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج ، ود أماني مصطفي مدير عام الإدارة العامة للتسويق وتنمية الأعمال ونائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ، وم مصطفي الأمير الأمين العام لجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ، والسيدة ليلي عثمان رئيس مجلس إدارة شركة كازا التجارية ، والمستشار القانوني بالاتحاد محمد عماره ، وعادل جابر آمين عام الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع الأردن ، وإبراهيم جنانه عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج.

ومن جهته أكد د يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة على ضرورة إعادة صياغة العلاقات المصرية الأفريقية بشكل ممنهج ، موضحا بأهمية التعاون بين الجانب المصري والأفريقي في كل ما يخص ملف المال والأعمال.

وأشار أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تأسست عام 2020 وتضم عدد من اللجان النوعية ، وأكثر من 700 عضو من رجال الأعمال المصريين والأفارقة ، لافتا إلى أن الجمعية تهتم بمجتمع المال والأعمال والاقتصاد .

وأضاف أن المصريين بالخارج لديهم القدرة على حل مشاكل مصر الاقتصادية ، موضحا أن الاقتصاد يحتاج إلى المال والخبرات ، مؤكدا أن مصر بها خبرات اقتصادية كبيرة وتستطيع مساعدة أي مستثمر يريد الاستثمار في مصر ، مشيرا إلى أهمية الاطلاع على تجارب الأخرين.

وقال أن رجال الأعمال عليهم دور وطني تجاه الدولة ، مؤكدا أن العمل العام الجمعية لا تتقضي عليه أجر .

وأشار الشرقاوي أن الاتحاد العام للمصريين في الخارج تأسس عام 1985 ، منوها أن إرادة الجمعية التقت مع إرادة الاتحاد في العمل المشترك لصالح مصر الحبيبة ، لافتا إلى أهمية الإطلاع على تجارب الأخرين ، مشيرا إلى أن دور المجتمع المدني هو الاهتمام بالعمل العام قبل الهدف الشخصي ، والبعد كل البعد عن المصالح الشخصية .

ونوه أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة عقدت سلسلة مؤتمرات عبر الفيديو كونفرانس منذ التأسيس ، موضحا أن الجمعية عقدت مؤتمر مشترك مع الاتحاد تحت عنوان مدخرات المصريين بالخارج ، مشيرا إلى أن الجمعية أطلقت عدة مبادرات لصالح الاقتصاد القومي المصري ، بالتعاون مع البنك الأهلي ، مؤكدا أن أحد هذه المبادرات تهتم بالمجال الزراعي ، وجاءت تحت عنوان ” خبرتك لبلدك ” موصحا أن الجمعية لديها استراتيجية عن طريق العمل الجماعي والشراكة ما بين الجمعية والاتحاد والبنك والمستثمر.

وأضاف الشرقاوي أن التطوير يحتاج وجود إرادة التطبيق وإرادة سياسية فاعلة ، وزيادة الوعي ، مؤكدا على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به سعادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تغير المواطن المصري ، والنهوض بمصر في كافة القطاعات والحفاظ على الأمن القومي المصري والعربي .

ومن جهتها أكدت د سهير منتصر رئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد العام للمصريين بالخارج أن الجمعية والاتحاد يقومان بتنسيق العمل والأفكار فقط ، وطرح المشروعات المتاحة ، وتقديم الخبرات ، موضحة أن التعامل المالي مع البنوك مباشرة ، موضحة أن البنك هو الذي سيقوم بالإعلان عن المشروعات.

كما طالبت د سهير منتصر بعقد عدة دورات تدريبية للمصريين العائدين من الخارج .

وأشارت أن الوقت الحالي نحتاج فيه إلى اللامركزية لتخفيف الأعباء على المواطنين ، موضحة أن الإنسان المصري في القري إتغير تغير كبير جدا ، والحكومة للأسف تتعامل معه بالعقلية التي كانت موجوده من السبعينات ، مؤكدة على أهمية تربية المواطن المصري والعمل الجماعي والاهتمام بالتعليم.

ومن جهته أكد المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج أن الاتحاد تأسس عام 1985 ويهدف لعدم الربح ، مشيرا إلى سعادته بعقد بروتوكول تعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة للتعاون الاقتصادي لصالح المواطن المصري.

وقال أن الاتحاد وقع اتفاقية مع شركة مصر للسياحة لاستقبال وفود سياحية من المصريين بالخارج لزيارة مسار العائلة المقدسة ، مشيرا إلى حصوله على موافقات من الكنيسه للزيارة في أول سبتمبر.

وأوضح أن الاتحاد يوفر للأعضاء بعض التسهيلات للحصول على شقق سكنيه وأراضي .

ومن جهته أكد النائب شريف يونس عضو مجلس النواب أنه قدم طلب منذ عدة سنوات للمجلس بإنشاء هيئة أفريقية للزراعة والتسمين الزراعي ، وتمت الموافقة عليه الأن بعد خمس سنوات ، منوها إلى أن مصر هي البوابة لأفريقيا ، موضحا أن النقل يعتبر إحدي التحديات التي تواجهة التعاون المصري الأفريقي.

وقال أن أهم محور في برنامج الحكومة هو تحسين حياة المواطن المصري عن طريق تقديم الخدمات الحكومية للمواطن إلكترونيا ، مشيرا إلى أهمية الدفع الإلكتروني للتسهيل على المواطنين وتقليل نسبة الفساد في المجتمع ، موضحا بوجود مبادرة للشباب للتدريب على آمن المعلومات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com